Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Saturday, 4 March, 2006

http://www.Libya-nclo.org


هيئة المتابعة
تصريح من اللجنة السياسية


قامت اللجنة السياسية بتوجيه مجموعة من المذكرات تناولت الأحداث الدامية الأخيرة التي تلت انتفاضة بنغازي في 17 من فبراير 2006 م. وأشارت المذكرات، الموجهة باسم المنسق السياسي ، د. علي الترهوني، إلى وزراء خارجية أمريكا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي وأمين عام الأمم المتحدة ، إلى تنديد المتظاهرين بنظام القذافي وإلى العودة إلى الشرعية الدستورية وحكم القانون. كما حمّلت المذكرة القذافي وحكمه المسؤولية عما حدث وطالبت الحكومات والهيئات المعنية باتخاذ موقف مساند للشعب الليبي ومطالبه العادلة.

هذا وقد قامت الأخت فاطمة محمود، عضوة هيئة المتابعة بالمؤتمر، بتسليم المذكرة الموجهة إلى وزارة الخارجية الألمانية، والمذكرة الموجهة الى الاتحاد الأوروبي في مقر الاتحاد في بلجيكا. كما قام الأخ عادل مكراز، أمين هيئة المتابعة، بتسليم المذكرة الموجهة الى وزيرة الخارجية الأمريكية.

في حين قامت الأخت نداء صبري عيّاد، عضوة المؤتمر الوطني، بتسليم المذكرة الموجهة إلى أمين عام الأمم المتحدة والتي تضمنت نداء إلى الأمم المتحدة بحماية المدنيين الليبيين من ردود أفعال النظام ضد مناوئيه وبتوفير الضمانات لهم حسبما تنص عليه المواثيق الدولية . هذا وقد تم تكليف أحد الاخوة أعضاء المؤتمر من المقيمين في إيطاليا بتسليم المذكرة الموجهة من اللجنة السياسية الى وزارة الخارجية الإيطالية في روما.

اللجنة السياسية
3 صفـر 1427 هـ
الموافق 3 مارس 2006م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home