Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Sunday, 3 December, 2006

http://www.Libya-nclo.org


تصريح صحفي

تابعت هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية تصريحات العقيد معمر القذافي حول الأوضاع المتفاقمة في كل من الجارتين السودان وتشاد حيث وصف القذافي التطورات الأخيرة بأنها "أمر محير ومخجل".

وحتى لا يستغفل القذافي أحد، نذكر هنا بسجله الحافل في تدمير البلدين من خلال اذكاء الصراعات والفتن بين الفرقاء وتزويدهم بالمال والسلاح الامر الذي أدى إلى إشعال الحروب التي دفع ثمنها الآلاف من الأبرياء.

إن دور القذافي في جنوب السودان لا يخفى على أحد، حيث قدم السلاح والعتاد ومئات الملايين من الدولارات للمتمردين. أما في تشاد فلم يتوقف القذافي عن اثارة المشاكل والنزاعات من خلال تأليب أطراف تشادية بعضها ضد البعض إلى أن وصل الامر الى حد الزج بالليبيين من جنود وطلبة وطاعنين في السن في حرب خاسرة راح الآلاف منهم ضحية لها وتنكر لمن وقع منهم في الاسر. فأين الحيرة والخجل هنا؟

إننا نتساءل أين الحيرة والخجل والقذافي يحاول مجددا إثارة مشكلة الطوارق في كل من مالي والنيجر وعلى الحدود الجنوبية للجزائر.

إن الأمر المحير والمخجل حقا، هو استمرار مثل هذا النظام القمعي في ليبيا واستمرار دوره التدميري والتخريبي في المنطقة بعد أن نكل بأهل ليبيا وبدد ثرواتها وأوصلها الى حالة يرثى لها من التردي والفساد والفوضى.

إننا على يقين بأن شعبنا الليبي وغيره من شعوب المنطقة تدرك دورالقذافي التدميري والتخريبي وسوف يأتي قريبا اليوم الذي يحاسب فيه القذافي على كل جرائمه وتعود ليبيا دولة حرة آمنة مستقرة.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

هيئة المتابعة

12 ذو القعـدة 1427 هـ
2 ديسمبر 2006م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home