Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Thursday, 2 March, 2006

http://www.Libya-nclo.org


بيان بمناسبة
اطلاق سراح معتقلين سياسيين


تتوجه هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبيبة إلى الله العلى القدير بالحمد والشكر على منة التفريج عن كربة إخواننا ورفاقنا من المعتقلين السياسيين الذين اطلق سراحهم، وتتقدم لهم ولذويهم بخالص التهنئة على خلاصهم من سجون ومعتقلات القذافي البغيضة سائلين المولى عز وجل أن يجزيهم خيرا عنا وعن شعبنا وعن قضيتنا العادلة ضد نظام الجور والقهر وان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

وبهذه المناسبة تود الهيئة أن تؤكد على ما يلي:

أولا: ضرورة اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين القابعين في سجون ومعتقلات القذافي، بما في ذلك المئات من الشباب الذين تم إعتقالهم أثناء انتفاضة فبراير المجيدة، وأن يرد لهم جميعا كافة حقوقهم المدنية والسياسية.

ثانيا: ضرورة الكشف عن أولئك الذين جرى اختطافهم أو تغييبهم من قبل نظام القذافي وذلك بدون تسويف أو تهرب من المسؤولية أو مماطلة.

ثالثا: نجاح ضغوط قوى الرفض والمعارضة الوطنية في الداخل متمثلة في انتفاضة مدينة بنغازي العظيمة و غيرها من المدن الليبية، وعبر المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيبة في الخارج والتي شكلت جميعها الرد الوطني الحاسم على استمرار تمادي القذافي في نهجه القمعي و سياساته الظالمة.

رابعا: استمرار المنادة بتحقيق مطالب الشعب الليبي بإعتبار أن اطلاق سراح بعض المعتقلين السياسيين ليس هو المطلب الوحيد أمام استحقاقات اخرى تخص كل جموع شعبنا ويأتي على رأسها تنحي القذافي عن السلطة وعودة البلاد إلى الشرعية الدستورية وحكم القانون.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا.
هيئة المتابعة
2 صفـر 1427 هـ
الموافق 2 مارس 2006م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home