Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الثلاثاء 1 سبتمبر 2009


أربعة عقود مضت.. وماذا بعد..؟!

أربعون عاماً عجافاً مرت على ليبيا.. قضتها جماهيرية الظلم والظلام تعمل بدون توقف على تضخيم حجم وثنها الأوحد..، أربعة عقود مظلمة يُرتهن فيها شعب بأكمله خلف أسوار معبد الوثن الأعظم، وتحت سياط كهنته المُسخرين، يذيقونه المذلة والمهانة والإرهاب.. أربعة عقود مؤلمة ومريرة، سالت فيها الكثير من الدماء، وانهمرت فيها الكثير من الدموع...دموع الأمهات والأخوات والزوجات والبنات، غيظاً وحزناً على أحبائهن الذين زُجّ بهم قرابين لجنون وسادية الحاكم الأرعن، الذي بنى ركائز سلطانه على جماجم وأشلاء أبناء شعبنا وطول مأساة الوطن.

أربعون عاماً مظلمة، مرت على بلادنا، حقق فيها معمر بومنيار القذافي جميع أحلامه المريضة وطموحاته الخرقاء... سطا على السلطة وانفرد بها، استحوذ على ثروات ليبيا وأهدرها.. وسخرها لخدمة أهوائه المراهقة ونزواته الشاذة... فبواسطة أموال ليبيا، موّل حربه الشرسة ضد أبناء الوطن.. ذبحاً وقتلاً وتنكيلاً.. وبواسطتها موّل حروبه الكونية، متواطأً مع أسياده، مطيعاً ومنفذاً لأوامرهم..، فانطلق ينفذ المخططات في السودان وتشاد وأوغندا والفليبين وايرلندا وأمريكا اللاتينية... وغيرها من الأماكن التي لا ناقة للشعب الليبي فيها ولا جمل.

فماذا جنت ليبيا يا ترى – خلال العقود الأربعة المنصرمة – من وراء شطحات ورعونة الطاغية القذافي وحكمه الاستبدادي الشمولي .؟! باختصار إن ما جناه شعبنا هو ضياع أربعين سنة ثمينة من مستقبله يصعب تعويضها ، سادت فيها الفوضى واستشرى الفساد والشر وانعزلت ليبيا وتخلفت عن الركب الإنساني الحضاري وغرقت في بحور الجهل والتخلف حيث ساد صوت الغوغاء واشتدت الهجمة الإرهابية المتوحشة على الشعب الأعزل والمحاصر من آلة الإجرام والكبت والجلد والاستبداد.

إن ما جنته ليبيا المنكوبة من حكم الطاغية الوثن، هو الانهيار التام للبنية التحتية ابتداء من قطاع ومرافق الصحة العامة، ولجوء الآلاف من الليبيين إلى البحث عن العلاج خارج أسوار الوطن، في دولة نفطية لم ينعم شعبها بخيراتها، أما قطاع التعليم فحدث ولا حرج..بُنيته التحتية التي ورثها عن دولة الاستقلال، قد تصدعت وأصبحت بحكم الواقع المأساوي متخلفة بجميع المعايير، لا مدارس ولا مناهج ولا كوادر ولا مخصصات. أما انتشار ما يسمى "بالجامعات" فهو في حقيقته حق أريد به باطل عبر تشتيت متعمد للجهد التعليمي من ناحية، وعدم السماح بتجمعات طلابية قد يكون لها كيان مطلبي ونضالي فعّال من ناحية أخرى.

إن ما جنته ليبيا من حكم القذافي، هو التضخم المضطرد لجيش العاطلين عن العمل من الشباب الطامحين في بناء مستقبلهم، فلا عمل ولا مستقبل، بل طرق مُهدت خصيصاً لدعوتهم نحو الانحرافات المختلفة والمدروسة سلفاً. فلا سبيل للعمل إلاّ لذوي المهارات الخاصة في التملق والتسلق والانتهازية، لأن المطلوب منهم هو عبادة الوثن الأعظم في جميع المحافل والأوقات. أما الشرفاء من أبناء الوطن فقد رفضوا الانحناء للقذافي كما رفضوا الدخول في هذا المستنقع، مما أجبر البعض منهم على البحث عن العمل خارج جماهيرية الفساد والظلام .

لقد ظن معمر بومنيار القذافي أنه حقق كل ما تمناه في حياته.. فتوّج – بأموال ليبيا – نفسه "ملك ملوك إفريقيا"، وأعلن نفسه "إمام المسلمين" وعميد حكام العرب، و"القائد الأممي" المشهود له بامتياز بمحاولة تزييف تاريخ ليبيا وجهاد شعبها حتى نال الاستقلال سنة 1951 وأقام دولة ليبيا الحديثة .

إن ليبيا لن تتجاوز مأساتها والكارثة التي حلت بها، إلاّ برحيل معمر القذافي رحيلاً كاملاً كما جاء في بيان التوافق الصادر عن المؤتمر الأول للمعارضة الليبية والذي أكده بكل قوة ووضوح المؤتمر الثاني في بيان لندن، فلا سبيل ولا إمكانية ولا مستقبل للإصلاح في وجود الطاغية، كما أن الخطوة الأولى وفي الاتجاه الصحيح تكمن في إنهاء الاستبداد وإحلال الشرعية الدستورية ممثلة في دستور 1951. إن ليبيا التي يحلم بها ويضحي من أجلها الأحرار الشرفاء من أبنائها، لا مكان فيها للتوريث تحت أي مسمى، بل هي ملك لكل الليبيين الذين سيختارون حكمهم بملأ حريتهم وكامل إرادتهم .

عاشت ليبيا وعاش نضال شعبها، والمجد والخلود للشهداء.

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

10 رمضان 1430هـ
الموافق 31 أغسطس 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home