Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الأثنين 1 سبتمبر 2008

تذكير ونداء إلى شعبنا الليبي

تمرّ علينا الذكرى التاسعة والثلاثون لنكبة الشعب الليبي الكبرى المتمثّلة في الانقلاب العسكري الذي قاده الملازم معمّر أبو منيار القذافي في الأوّل من سبتمبر 1969.

لقد كانت ليبيا قبل هذا اليوم المشؤوم دولة عصريّة وليدة كفاح مرير، أفضى إلى حكم دستوري، على رأسه ملك تقيّ صالح حصل على الشرعيّة من ممثلي وقادة شعبه، في عدّة بيعات صيغت وسط لهيب المقاومة المسلّحة ضد المستعمر الإيطالي، حتّى أقرت هيئة الأمم بحق ليبيا في نيل استقلالها وسيادتها. ورغم ما رافق تأسيس ليبيا الحديثة من مصاعب وعوائق، إلاّ أن قادتها استطاعوا أن ينتهجوا الأسلوب البرلماني الديمقراطي للتغلّب عليها، والاتجاه إلى آفاق أرحب من التقدّم الاجتماعي والسياسي، مغتنمين انبثاق الثروة البتروليّة لإعادة بناء وطنهم الصّاعد، في ظلّ حكومة وطنية وحدت أقاليم البلاد الثلاثة، وبدأت في تطوير أجهزتها العصريّة، لتستوعب الكفاءات الوطنيّة الشابة بعد إتمامها لدراستها التخصّصيّة العليا.

اليوم وبعد أربعة عقود، ينظر الشعب الليبي إلى واقعه الرّاهن، فيجد أنه خسر أكثر من جيل من أبنائه بسبب متاهات التجهيل والتضليل والإفساد، التي فرضها الحكم الاستبدادي المتخلف، وأن اقتصاد البلاد الذي كان مهيئا للانطلاق والنمو ولنشر الرفاهيّة على أوسع نطاق، وصل الآن، باعتراف جميع المنظّمات الدوليّة، إلى درجة أدنى حتى من مستوى اقتصاديّات أقطار الجوار جنوبي الصحراء.

العقيد معمر القذافي و"نظام حكمه" يتحمّل مسئوليّة هذه الأوضاع المزرية ، فهو الذي فرض هذه الأوضاع باسم نظريّته وشعارات عقيمة، مفلسة حالت دون استمرار مسيرة النهوض والتقدّم السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

ولا شكّ أن أبناء شعبنا ما زالوا يتذكّرون كيف تم نهب ممتلكاتهم ومتاجرهم ومصانعهم ومساكنهم، و كيف تم حشرهم في طوابير لكي يحصلوا على قوت يومهم الشحيح. ناهيك عن مصادرة حريّاتهم الشخصيّة، وقيام أجهزته الثوريّة الغوغائيّة، بتقتيل وشنق وسجن وتغييب كلّ من يشكّ في ولائه أو تشُتمّ منه بوادر الرفض والمعارضة.

إن معمّر القذافي الفاقد للشرعية داخل ليبيا، لن يجديه استجداء الخارج مهما دفع له من أموال الشعب الليبي، ومهما استمر في انبطاحه وخنوعه واستسلامه فلن يحصل على الشرعية، ولن تنطلي على الليبيين محاولة تمرير ملف التوريث عبر مؤامرة خبيثة يلعب القذافي وأبناؤه ولجانه دورا رئيسيا فيها، لتهيئة البلاد لاستمرار حكم القذافي الكارثي على ليبيا وشعبها.

ومن جهة أخرى تشهد العلاقات الليبية الإيطالية تطورا خطيرا، يعود بالنفع على إيطاليا على حساب استحقاقاتها لليبيين على كافة الأصعدة، ويستبدل أرواح ودماء وتضحيات الليبيين بثمن بخس. وإمعانا من القذافي في إذلال الليبيين، يستقبل برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي، المعروف بعدائه للقضايا العربية والإسلامية، في قصر المنار في بنغازي وهو نفس المبنى الذي تم منه إعلان استقلال البلاد عام 1951.

إن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية وفي هذا المنعطف التاريخي الخطير من تاريخ ليبيا، يدعوا أبناء شعبنا وطلائعه المناضلة في الداخل والخارج، إلى التحلي بالوعي وإلى استشعار المسئولية، من أجل إيقاف نزيف الوطن وانهياره، على أيدي حفنة من السارقين والمرتشين والمجرمين. فالتضحيات والاستعداد للبذل والإخلاص لقضية الوطن ، هي وحدها كفيلة بوقف نزيف ليبيا وانهيارها. ومن هنا يناشد المؤتمر كافة القوى الوطنية الليبية إلى التلاحم مع المؤتمر والى الالتفاف حول أهدافه المتمثلة في إنهاء الاستبداد ورفض التوريث وإقامة دولة الشرعية الدستورية والديموقراطية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

29 شعبان 1429 هـ
الموافق 31 أغسطس 2008 م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home