Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Wednesday, 1 February, 2006

http://www.Libya-nclo.org

بيان

عن تأجيل محاكمة الأخوان المسلمين


مرة أخرى تعلن سلطة القذافي تأجيل محاكمة الأخوان المسلمين في ليبيا لتقدم دليلا آخر على أنها لن تتوقف عن المماطلة ولا عن المراوغة والتسويف، فهذا ما دأبت عليه لمدة تزيد على ثلاث عقود.

لقد باتت هذه الأساليب ظاهرة متأصلة وثابتة في "سياسات" نظام القذافي ومعالم ثابتة لنهجه العقيم في التعامل مع الاستحقاقات الداخلية وما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان أو الحريات العامة أو الشؤون المعيشية والأوضاع الاقتصادية للمواطنين الليبيين. غير أن هذه الأساليب تتبدل كلية عندما يتعلق الأمر بالدول الغربية، فقد لبىّ القذافي كل المطالب الخارجية كبيرها وصغيرها.

إن تأجيل هذه المحاكمة مرة أخرى يؤكد تمسك نظام القذافي بسد الطريق أمام انفراج في هذه القضية وعدم احترامه أو التزامه بأية وعود أطلقتها عناصر السلطة بمن فيهم القذافي نفسه، ويبيّن من ثم عمليا وبشكل ملموس إصرار القذافي على عدم إطلاق سراح هؤلاء الأخوة الذين هم من خيرة رجالات وكفاءات ليبيا.

إننا نعلن تضامننا مع كل السجناء السياسيين في ليبيا، ونناشد في الوقت ذاته كافة قوى المعارضة الليبية توحيد صفوفها وتكثيف جهودها ومواصلة الضغوط على نظام القذافي حتى تتحقق أهداف نضال شعبنا في الديمقراطية والازدهار والعيش الحر الكريم.

والمجد والخلود لشهداء ليبيا.

هيئة المتابعة
1 محرم 1427 هـ
الموافق 31 يناير 2006م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home