Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الثلاثاء 18 يناير 2011

غضب تونسي من تصريحات القذافي..

بوشناق : "لسنا بحاجة للنُصح من أحد"


المصراوي
www.masrawy.com
17-1-2011

كتب - إمام أحمد وأحمد لطفي :

أثارت كلمة الرئيس الليبي معمر القذافي، التي عقب فيها على ثورة الشعب التونسي وإطاحته بالرئيس زين العابدين بن علي، جدلاً واسعًا وانتشرت عشرات المقالات الشعبية، والتعليقات علي المواقع الإجتماعية مثل الـ ''فيس بوك'' و''تويتر'' وحتى مواقع الفيديو مثل الـ ''يوتيوب''.

وجاءت أغلب هذه التعليقات ''ساخرة'' من تصريحات القذافي التي استنكر فيها ما قام به التونسيون واصفًا الرئيس التونسي السابق بن علي بأنه ''أفضل شخص يحكُم تونس وأن الشعب خسر خسارة كبيرة لا يمكن إرجاعها'' .

القذافي : بن علي أفضل رجل في تونس ويجب أن يحكم مدى الحياة
شاهد الفيديو
http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=d44bf90a5942d177bdef

تصريحات القذافي دعت الفنان وعازف العود التونسي لطفي بوشناق إلى الرد عليه حيث قال:'' هذه الثورة كلفتنا الدماء ولسنا بحاجة للنُصح من أحد.. الشعب التونسي حقق الكثير باعتماده على أسلوب الثورة من أجل الدفاع عن حقوقه المهضومة، والشيء الجدير بالإحترام والإفتخار هو النجاح الذي حققته هذه الثورة منذ بدايتها، بعد الإطاحة بنظام الرئيس الديكتاتوري زين العابدين بن علي''.

وأضاف بوشناق بقوله: ''دخلنا التاريخ من أوسع أبوابه بهذا الإنجاز، وسوف ندخله مرة أخرى بعد التأسيس لتونس جديدة مبنية على أساس العدل والمساواة، وكل معاني السلام والديمقراطية، التي افتقدها الشارع التونسي بشكل يجعلها مثالاً وقدوة حسنة'' .

وكان القذافي قد قال، في كلمته التي بثها التليفزيون الليبي، أنه كان يتعين على شعب تونس أن ينتظر لحين إنتهاء ولاية رئيسه في 2014 وأن يتم التحول بـ ''التي هي أحسن''.

43 عامًا هي عدد السنوات التى يحكم فيها القذافي الجمهورية الليبية، وامتدح الرئيس التونسي بقوله:'' لا يوجد أحسن من الـ ''زين'' أبدًا في هذه الفترة، وأتمنى ألا يبقى إلى عام 2014، بل أن يبقى مدى الحياة''.

تصريحات الرئيس الليبي أثارت استياء الكثير سواء على المواقع الاجتماعية أو حتى فى الوسط السياسي التونسي لبعض قيادات أحزاب المعارضة هناك وأضاف القذافي:'' تونس الآن تعيش في رعب وتحولت إلى دولة عصابات ونهب وسلب، العائلات يمكن أن تُداهم وتذبح في غرف النوم، والمواطن في الشارع يُقتل وكأنها الثورة البلشفية أو الثورة الأمريكية'' .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home