Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأحد 2 يناير 2011

لأول مرة صور سيف الإسلام القذافي على العملة الليبية
ورفع صور سيف الاسلام في شوارع المدن الرئسية الليبية


دنيا الوطن
www.alwatanvoice.com
2-1-2011

مع بداية العام الجديد 2011 مفاجآت يتناقلها الوسط الليبي ننقلها لكم بكل أمانة ونترك التعليق لكم وللعلم ان هذة المفاجات تم تناقلها ايضا مع يذاية العام الماضي 2010 .

المفاجأة الأولى :

هي يستعد مصرف ليبيا المركزي لإصدار عملة نقدية ورقية تحمل صورة سيف الإسلام القذافي لأول مرة ولم تحدد مصادر الأخبار المتداولة الفئة النقدية الورقية التي سوف تحمل صورة سيف الإسلام القذافي والمرجح أن تكون فئة الخمس دنانير أو الخمسين دينار إلا أن الأخبار تفيد إن المصرف يستعد لإصدار فئة نقدية جديدة بقيمة مائة دينار لأول مرة وتحمل صورة سيف الإسلام القذافي والجدير بالذكر أن صورة سيف الإسلام القذافي التي سوف توضع على الفئة النقدية الجديدة أو فئة المائة دينار الجديدة في القريب العاجل لم يتفق المصممون على الهيئة النهائية للصورة إلا أن هناك نموذجين لصورة سيف الإسلام القذافي .

النموذج الأول : وهو صورة سيف الإسلام القذافي بالزى الشعبي الليبي .

النموذج الثاني : صورة سيف الإسلام القذافي وهو يرتدي العبائة الليبية التقليدية .

المفاجأة الثانية:

هناك أخبار يتناقلها الوسط الليبي وهي أن هناك تعليمات من سيف الإسلام معمر القذافي بان تكون هناك تسعيرة ثابتة لصرف الدولار مقابل الدينار الليبي وهي ثلاثمائة درهم مقابل الدولار الأمريكي الواحد (ثلاثون قرشا مقابل الدولار الأمريكي الواحد) وهذه الخطوة سوف تجعل ليبيا الأرخص بين دول العالم وقد تكون هذه الخطوة هدية سيف الإسلام القذافي للشعب الليبي بمناسبة توليه الشأن الداخلي الليبي مع البداية الفعلية لبرنامج توزيع الثروة على الشعب الليبي .

المفاجأةالثالثة :

وهناك أخبار يتناقلها الوسط الليبي وهي بداية من السنة الجديدة سوف ترفع صور سيف الإسلام القذافي على كافة المؤسسات الرسمية المدنية للدولة الليبية باستثناء المؤسسات العسكرية الليبية والجهات الامنية وسوف ترفع صورة سيف الاسلام القذافي في شوارع المدن الرئيسية الليبية .

المفاجأةالرابعة :

هي تقديم معظم المسئولين الليبيين وخاصة الذين تولوا المناصب القيادية في أمانة مؤتمر الشعب العام واللجنة الشعبية العامة إلى ساحات القضاء لمسائلتهم في قضايا الفساد المالي وسرقة الدولة الليبية بما يعرف بالقطط السمان ولصوص الدولة الليبية .

وقبل الختام أقول أن الوسط الليبي يتناقل هذه الأخبار وبالنسبة للمصادر الرسمية الليبية لم تؤكد أو تنفي هذه الأخبار أو المفاجآت وهي تلتزم الصمت وخاصة بعد ان عرض القائد معمر القذافي علي الشعب الليبي سيف الاسلام القذافي تولي منصب رفيع في الدولة يخول له الإشراف الشأن الداخلي .

أسعد امبيه أبو قيلة البوسيفي
صحفي وكاتب ليبي
ومؤسس مشروع القذافي الاستثماري العالمي لدول النمور الاسيوية
asade2008@gmail.com
تفاصيل في مدونة الحق للكاتب اسعد ابوقيله
http://asade2008.tadwena.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home