Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الإربعاء 12 مايو 2010

الإذاعي أحمد المقصبي : بيان

تسلمت صباح يوم الثلاثاء 11 . 5 . 2010 قراراً جائراً ممهوراً بختم و إمضاء مدير إذاعة بنغازي المحلية (يونس شعيب المجبري) يحيطني علماً بإنهاء خدماتي مع إذاعة بنغازي المحلية بعد رحلة عمل طويلة في هذه المؤسسة الإعلامية قاربت الستة عشرة عاماً قدمت من خلالها العديد من البرامج و أجريت الحوارات المباشرة و المسجلة .

كما تشرفت رفقة بعض من زملائي الإذاعيين بإعداد و تقديم البرنامج الخدمي ( مساء الخير بنغازي ) الذي كان محطةً متميزة في مسيرة عملنا نفخر بها أيما فخر ، لأنه كان منبراً حقيقياً للمواطن ، باثاً من خلاله همومه و شكواه ، بعد أن أوصدت في وجهه الأبواب و سدت أمامه كل الطرق من قبل مسؤولين فاسدين انقضوا على مدينة بنغازي مثل كعكة تقاسموها فيما بينهم .

إن هذا الإجراء الظالم و التعسفي الذي أصدره المجبري يؤكد بما لا يدعو مجالاً للشك لكل متابع للشأن المحلي ، العقلية المتخلفة و التخبط الإداري و بطلان الإدعاءات بوجود مساحات إضافية من حرية الرأي و التعبير طالما أن هذه الشريحة من المسؤولين تتقلد مناصب في المؤسسات الإعلامية التي لم و لن تستوعب ما يشهده العالم المعاصر من ثورة معلوماتية جعلته قريةً كونيةً صغيرة .

لقد وصل الأمر بالمجبري إلى أن يصدر تعليماته الصارمة بحذف و منع صوتي من كل المقدمات الخاصة بالبرامج و الفواصل الإذاعية المسجلة في مشهد يدل على ممارسته لسياسة الإقصاء و الترهيب . أخيراً نقول بأن مثل هذه الإجراءات المرتبكة لن تزيدنا إلاّ إصراراً و تمسكاً بنيل حقوقنا و تجاوز هذه الممارسات المخجلة التي عفى عنها الزمن ..

الإذاعي أحمد المقصبي



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home