Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الخميس 25 مارس 2010

العراق يوعز لوفده المشارك في القمة العربية بالانسحاب فورا

الرافدين
www.alrafidayn.com
الخميس 25-3-2010

.اعلنت الحكومة العراقية، الخميس، انها اوعزت لوفدها المشارك في القمة العربية المشارك في ليبيا بالانسحاب فورا. ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية خبرا عاجلا لها ذكر أن "الحكومة العراقية أوعزت لوفدها المشارك في القمة العربية في مدينة سرت اللبيبة بالانسحاب فورا"، دون معرفة الاسباب.

وذكر الخبر أن "الحكومة العراقية اوعزت ايضا بخفض تمثيلها في القمة الى مستوى مندوب العراق الجديد في الجامعة العربية رعد الآلوسي".

وكانت الحكومة العراقية انتقدت في وقت سابق، قيام الرئيس الليبي معمر القذافي بلقاء عدد من قيادات الأحزاب العراقية وممثلين عن الجماعات المسلحة قبيل موعد انعقاد القمة العربية المقرر تنظيمها في مدينة سرت الليبية، مؤكدة في الوقت نفسه أنها الممثل الرسمي الوحيد للعراق لحضور القمة.

وقال مدير المركز الوطني للإعلام علي الموسوي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "الحكومة العراقية تنتقد قيام القذافي بلقاء عدد من الشخصيات المعروفة بموقفها المعادي للعراق، وصلاتها بالمجاميع الإرهابية"، لافتا إلى أن "هذا الأمر يمثل تدخلا في الشؤون الداخلية للعراق".

يأتي هذا بعد أن انتقد سياسيون عراقيون اقتراح الزعيم الليبي معمر القذافي، طرح أربعة ملفات عراقية خلال القمة العربية، ففي حين اعتبر قيادي في الحزب الإسلامي أن التدخل بشؤون العراق يحدث بسبب الساسة العراقيين أنفسهم، أكد سياسي آخر أن القذافي شأنه شأن غيره من القادة العرب متخوف من التجربة الديمقراطية العراقية، فيما لفت محلل سياسي إلى أن على كل دولة محيطة بالعراق مراعاة مشاعر العراقيين ورغباتهم.

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي قد التقى الأحد الماضي وفدا شعبيا عراقيا في ليبيا، واقترح عليهم الاهتمام بأربعة ملفات، عن "الاحتلال والإبادة الجماعية وسجن أبو غريب وإعدام أسرى الحرب وعلى رأسهم صدام حسين"، وطلب تشكيل ملفات لهذه القضايا، وان تكون وراء تلك الملفات غرف عمل وفريق قانوني وسياسي على مستوى العالم، متعهدا في الوقت نفسه بإقناع الساسة العرب بتبني هذه القضايا.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home