Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الخميس 18 مارس 2010

هنيبال القذافي يرفض التعويض المالي الذي عرضته سويسرا ويتمسك بالتحكيم الدولي

القدس
www.alquds.com/node
الخميس 18-3-2010

طرابلس - ، ا ف ب - اكد هنيبال نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الخميس ان التعويض المالي الذي اقترحته سلطات كانتون جنيف لن ينصفه، وانه متمسك بطلب تحكيم دولي في الخلاف مع السلطات السويسرية.

وقال هنيبال القذافي في مقابلة مع (فرانس برس) ان: "دفع التعويضات المالية ليست مطلبي ولن تنصفني، لكن التحكيم الدولي هو مطلبنا العادل وهو قادم لا محالة".

واضاف: "ان التعنت والاستخفاف السويسري وشراء الوقت رهان على حصان خاسر والتحكيم الدولي قادم لا محالة وهو الفيصل ومطلبنا العادل، فلا جدوى".

وقال: "انا لا اخشى شيئا وواثق من نفسي وان قضيتي عادلة ولذلك طالبنا بالتحكيم الذي تخشاه سويسرا لان ذلك يعني الفضيحة الكبرى لها".

واعلنت السلطات المحلية في كانتون جنيف الاربعاء انها على استعداد لدفع تعويضات لنجل الزعيم الليبي معمر القذافي اثر تسريب صحيفة في جنيف صورا التقطت لهانيبال القذافي لدى توقيفه في تموز (يوليو) 2008.

واندلعت ازمة خطيرة بين طرابلس وسويسرا منذ توقيف هانيبال القذافي وزوجته في تموز (يوليو) 2008 في احد فنادق جنيف بعد ان ادعى عليهما خادماهما بسوء المعاملة.

وفي مذكرة قضائية موجهة الى محكمة جنيف التي تلقت شكوى من هانيبال القذافي، وافق كانتون جنيف على تحمل مسؤولية تسريب الصور التي التقطتها الشرطة لنجل الزعيم الليبي والتي تظهره طويل الذقن وشاردا، الى الصحافة.

وكان احتجاز هانيبال القذافي وزوجته مدة يومين قبل الافراج عنهما بكفالة، وراء تدابير انتقامية بين سويسرا وليبيا وصلت الى رفض سويسرا منح شخصيات ليبية تاشيرات دخول الى اوروبا.

ورفضت سلطات جنيف على الدوام تقديم اعتذارها لتوقيف هانيبال القذافي وزوجته متذرعة باستقلالية القضاء.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home