Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأحد 27 يونيو 2010

بيان مظاهرة التضامن مع أهالي شهداء مذبحة أبوسليم
في الذكري الرابعة عشرة


بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون )

اليوم - وإذ نقف تضامناً مع أهلنا وأخوتنا داخل الوطن السليب في ذكري مذبحة سجن أبوسليم التي مرَ عليها أربعة عشرة عاماً ، نستذكر ذلك اليوم الحزين ، يوم السبت 29 يونيو 1996 عند الساعة الحادية عشرة ظهراً عندما دوي انفجار هائل داخل معتقل الرعب أعقبه إطلاقات نارية متتالية من رشاشات آلية حصدت أرواح 1200 رجلاً من خيرة رجالات ليبيا عِلماً وثقافةً وأدباً وورعاً ، وسط ذهولهم وصراخهم ونداءتهم لفظوا أنفاسهم الأخيرة جماعات وأفراد.

هذه المأساة البشعة التي وقعت أحداثها الدامية وسط النهار وتحت علم وبصر العالم أجمع والذي لم ولن يتحرك له ساكناً لأن دماء الليبيين ثمنها عندهم أرخص من ثمن البترول.

هذه الجريمة التي آمر بإرتكابها المجرم القحصي معمر أبو منيار وأشرف على تنفيذها المجرم المقرحي عبدالله السنوسي ومعه مجموعة من عتاة الإرهاب من أمثال التهامي خالد ، موسى كوسة ، عبدالسلام الزادمة ، خيري خالد ، مصطفي الزائدي واحمد ابراهيم.

ونحن إذ نقف إجلالاً وإكباراً إستشعاراً لهذا الحدث الجليل ونُحْيِ سقوط هؤلاء الكوكبة من رجالات ليبيا نؤكد على ضرورة التعجيل بتلبية مطالبهم العادلة والتى تتلخص في:

آولاً: الكشف الكامل عن ابعاد وخلفية هذه الجريمة البشعة.

ثانياً: تقديم المجرمين الذبن آمروا والذين نفذوا إلى محاكمة عادلة للإقتصاص منهم.

ثالثاً: تسليم جثامين الشهداء إلى أهلهم وإجراء مراسم دفن حسب الشريعة الإسلامية تليق بهم.

رابعاً: تعويض عائلاتهم وذويهم تعويضاً مادياً يتناسب مع قدرهم كأبناء للوطن قدموا أرواحهم فداء له.

خامساً: الإفصاح عن الأسباب التي دعت النظام على التستر على هذه الجريمة البشعة طيلة الأعوام الماضية.

وفي الوقت الذي نُحَي صمود آهلنا في الداخل ندعوا كافة أطياف الشعب الليبي لضرورة مؤازرتهم والوقوف معهم إذ نستنكر ونشجب الأعمال المشينة التي يقوم بها بعض من مشايخ القبائل وفقهاء السلطان من محاولة للفلفة هذه الجريمة البشعة والتستر علي الجاني ، وبذا يكونون هم والقتلة سواءً بسواء. فالقصاص العادل حكم من أحكام الشرع ولا يمكن تعطيله أو تأجيله لأي سبب كان.

( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )

14 رجب 1431 هـ
26 يونيو 2010 م
واشنطون دي سي - ديبون سيركيل


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home