Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
السبت 30 يناير 2010


بيان عن تأسيس
الجمعية الليبية للدفاع عن الحقوق والحريات

بسم الله الرحمن الرحيم

انطلاقا من إن الحقوق لانستطيع أن ندافع عليها إلا من خلال الوعي ونشر تقافه حقوق الإنسان ومحاوله الرقى الدائم بتوعية الإنسان بكافه حقوقه المحيطة به وبالآليات الكفيلة بحماية تلك الحقوق اللصيقة به وانطلاقا من حقنا الطبيعي في المشاركة في بناء الوطن والرفع من شانه والعمل من اجل تقرير وحماية قيم العدل والمسا واه أمام القانون واحترام حقوق الإنسان وتحريره من الخوف والاضطهاد وتسابقاً مع الزمن وتفاعلا مع التطورات والمتطلبات والمتغيرات المواكبة مع تطور الإنسان والانسانيه محليا وإقليميا ودوليا .

وتعزيزاً للحريات بما فيها حرية الراى وحق التعبير والعمل السياسي والنقابي والاهلى وما في حكمها وتعزيزاً لدور وأهميه منظمات المجتمع المدني في حق التغيير والإصلاح... لأجل ذلك وما ذكر نعلن عن تأسيس الجمعية الليبية للدفاع عن الحقوق والحريات كأول جمعيه حقوقيه أهليه مستقلة تعنى بالمتابعة والإعلام عن قضايا الشان العام الليبي لحقوق الإنسان كإطار حقوقي وانسانى تعمل في مجال تخصصها من اجل تعزيز حقوق الانسان في المجتمع الليبي وفقا لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكل العهود والمواثيق الدولية وتؤمن هذه الجمعية الوليدة بان تعزيز حقوق الإنسان هو الهدف السامي والعام لها وبتالي فان الجمعية ستعمل على مناهضه انتهاكات حقوق الانسان والنضال المباشر لوقفها والعمل على خلق حالة وعى عامه لشجبها وسوف لن ولن تترك اى وسيله سلميه في طريق كفاحها لمواجهة ورصد حالات انتهاكات حقوق الإنسان والدفاع عن كرامه وحقوق المواطنين.

وتضع الجمعية نصب اعينها تنشيط تقافه حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات الاساسيه وحماية ضحايا الانتهاكات وخاصة سجناء الراى والضمير وضحايا التعذيب وما في حكمها. كما تتناول الحقوق السياسية والمدنية وكل المسائل التي تمس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتقافيه وإعطاء اهتمام كاف للانتهاكات الجسيمة التي تمس حقوق المراه والطفل وفئة دوى الاحتياجات الخاصة.

وكذلك تتابع كافه أشكال العنف السلطوى والعمل على تفكيك حجج الدولة التسلطية وخيارها الامنى. لهذا نعلن وبعون الله العزم عن القيام بتأسيس هده الجمعية الحقوقية وتحمل المسؤولية الكاملة والتابع لها ودلك إلى حين استكمال واستحداث الجمعية العمومية لها واختيار اعضاء إدارتها وتحديد شكلها ووضها القانوني علما بان العضوية العامة للانتساب لهده ألجمعيه يعتبر مفتوح اعتبارا من تاريخ صدور هدا البيان التاسيسى لكافه أطياف المجتمع الليبي بصفه عامه والى دوى الاختصاص المهني في النشاط الحقوقي والقانوني بصفه خاصة والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

أ / المحامى المهدى صالح احميد
طرابلس 27/1/2010
HR ALLIBIYA@YAHOO.COM


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home