Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الثلاثاء 28 ديسمبر 2010

لوس أنجلوس تحتضن ملتقى للشباب الليبي الأمريكي

العرب
www.alarabonline.org
28-12-2010

لوس أنجلوس ـ ينظم المجلس الليبي للشباب الأثنين ملتقى للشباب الليبي الأمريكي بمدينة لوس انجلوس بولاية [كاليفورنيا] الأمريكية سيتواصل إلى يوم الخميس المقبل متضمنا العديد من الأنشطة والأحداث.

وقالت صحيفة "الوطن" الليبية إن هذا الملتقى الثاني من نوعه ياتي في سياق "الاهتمام الذي توليه ليبيا بشريحة الشباب والتواصل الدائم لربط هذه الشريحة بالوطن الأم وتعريفهم بالثقافة الليبية والحفاظ على الموروث الثقافي".

وألقى المدير التنفيذي للمجلس ميلاد معتوق كلمة هنأ فيها الحضور بانطلاق الملتقى ورحب في الوقت نفسه بأي اقتراح أوفكرة من أجل النهوض بهذا العمل الشبابي مؤكدا دعم المجلس لهذه الأفكار والمقترحات إذا كانت تصب في مصلحة الشباب.

وتخللت الملتقى، الذي يمتد على خمسة أيام، في يومه الأول ورشة عمل بعنوان التواصل الداخلي حيث ناقش احد الطلبة مع المشاركين كيفية دعم التواصل بين الجالية الليبية داخل الولايات المتحدة الأمريكية والتعريف بالتاريخ الليبي وما يزخر به من مواقف مشرفة كالجهاد الليبي ضد الغزوالإيطالي.

وعقب ورشة العمل قدم بعض الطلبة عرضا تضمن صورا لأهم الأماكن والمدن الليبية وأهم المصادر الطبيعية التي تتمتع بها ليبيا.

كما شارك عدد من الشباب في ورشة عملية تضمنت بعض الألعاب التقليدية وصناعة الحناء والأواني الفخّارية.

وفي ختام اليوم الأول بعث الشباب ببعض الهدايا الرمزية لدور الرعاية في ليبيا في بادرة لتحفيز كل الشباب الليبي في أنحاء العالم على المساهمة في العمل الخيري داخل بلادهم ليبيا.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home