Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الإثنين 27 ديسمبر 2010

بيان ملتقى أمازيغ ليبيا الخامس

ؤسان
ossanlibya.com
26-12-2010

استمراراً للكفاح الوطني للحركة الأمازيغية الليبية ، والتزاماً بكل ما جاء في أدبيات وبيانات ((تامونت نـ إمازيغن نـ ليبيا ))، نعلن للرأي العام الليبي والدولي ما يلي :

1. تأكيد ولائنا المطلق للوطن، وانحيازنا الكامل للمواطن الليبي، واحترامنا العميق للمقدسات الدينية والعقائدية، وتمسكنا الشديد بالنهج الديمقراطي، وترسيخ قيم الحريات وحقوق المواطنة، في دربنا لبناء ليبيا المستقبل.

2. إن وطننا الليبي ، بات على شفى هاوية الانهيار المريع، ويتهدده شبح التشتت والفُرقة والمصير المظلم المجهول، وتتربصه نوايا الانشقاق والتقسيم، كالتي بدأت تلامس بعض دول الجوار، والسبب أولاً ودائماً هو فشل رأس النظام، وعبث أجهزته السلطوية البوليسية، في قضاء حوائج البلاد والعباد، لذا فإن حركتنا الأمازيغية، إذ تعلن مقاومتها المستميتة لكل من تسول له نفسه المساس بشبر من تراب، أو التفريط في ذرة من هوية، فإنها تبسط يدها البيضاء إلى كل القوى الوطنية، للتلاحم والتكاثف، لدرء كل خطر يتهدد أرضنا الغالية، ومصيرنا المشترك كأخوة في هذا الوطن.

3. إن خيارات المقاومة الشعبية المباشرة، بكل أشكالها، هي خيارات مفروضة علينا في مواجهة الطغيان، ومحتومة بسبب استفحال الاستبداد والفساد، خيارات تجيزها كل الشرائع السماوية والأعراف الإنسانية.

4. إن مكاننا الطبيعي هو أرض الوطن، إلا أن الديكتاتور المتجبر، يأبى إلا أن يفرض علينا أن تكون بلدان وعواصم العالم الحر، مكاننا المؤقت، لذا فقد تقرر أن تكون العاصمة الأمريكية : واشنطن، مكان انعقاد لقائنا القادم في أبريل 2012.

Todert i libya
Anerz ura neknw

عاشت ليبيا
ننكسر ولا ننحني

حرر يوم : الأحد
26.12.2010
بروكسل – بلجيكا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home