Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الثلاثاء 21 ديسمبر 2010

الفاينانشيال تايمز :
صراع على السلطة داخل عائلة القذافى


اليوم السابع
www.youm7.com
21-12-2010

كتبت رولا خلف مراسلة الفاينانشيال تايمز حول الصراع الدائر داخل عائلة القذافى بليبيا على السلطة.. وأشارت إلى أنه قبل بضعة أيام قام سيف الإسلام القذافى، نجل الزعيم الليبى وولى العهد القادم، بإصدار بيان غريب يبدو أنه يهدف إلى وضع الأمور فى نصابها.

وكان سيف الإسلام قد قال فى البيان: "إن العديد من التقارير الصحفية أشارت إلى أننى متورط فى صراع على السلطة مع أخى خلف الكواليس.. أؤكد أنه لا يوجد أى شىء من هذا النوع.. إذ تربطنى علاقة وثيقة بعائلتى".. وترى الفاينانشيال أن الابن أراد أن ينأى بنفسه بعيدًا عما يحدث من مجادلات بشأن السلطة.

كما اعتبرت أن خوض القذافى الابن عن تفاصيل فى حياته الشخصية وأسلوب معيشته بلندن يشير إلى وقوعه فى ورطة خطيرة.. فلقد أتت هذه التصريحات بعد يومين من إعلان الجمعية الخيرية، التى إستخدمها كمنصة للدفاع عن سياسات أكثر ليبرالية، أنها ستتخلى عن تعزيز حقوق الإنسان والإصلاح السياسى للتركيز على مساعدة الفقراء فى أفريقيا، وهو ما كان صادمًا.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الإعلان التى بثته مؤسسة القذافى العالمية للتنمية، يمثل ضربة لسيف الإسلام، بينما فوز للمحافظين المحيطين بوالده ومن بينهم أخوه معتصم، رجل الأمن الذى يعتقد أنه يتكتم على طموحاته فى خلافة أبيه.

وبقراءة الوضع المبهم فى ليبيا، فإن النظام الليبى الضال، ناهيك على التنافس داخل عائلة القذافى يعد، مهمة صعبة على من يتولاه.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home