Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الإربعاء 21 ابريل 2010

القذافي يلتقي بأعضاء من الكنيست الإسرائيلي

اليوم السابع
www.youm7.com
21/4/2010

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، أن الزعيم الليبى معمر القذافى سيلتقى بأعضاء عرب من الكنيست الإسرائيلى فى ليبيا فى جلسة وصفتها الصحيفة بالتاريخية.

وقال أريك بندر محرر الصحيفة أن وفدا من أعضاء الكنيست العرب ورؤساء لجنة المتابعة لعرب إسرائيل سيقضون إجازة نهاية الأسبوع الجارى فى اجتماع تاريخى مع الزعيم الليبى معمر القذافى وسيكون من بينهم عضو الكنيست محمد بركة والنائب جمال زحالقة والنائب احمد الطيبى.

وأضافت الصحيفة أن وفد الكنيست من عرب إسرائيل سيذهبون اليوم إلى الأردن ويجتمعوا مع السفير الليبى فى عمان ثم يتوجهون إلى ليبيا.

ونقلت الصحيفة العبرية تصريحات لزحالقة جاء فيها "القذافى قد دعانا الى اجتماع تاريخى بصفته رئيس الدورة الحالية للجامعة العربية، مضيفا : "بالنسبة لنا وللزعماء العرب فى إسرائيل فإن هذه الزيارة تعد تطورا مهما للغاية لجامعة الدول العربية التى تتجاهلنا حتى الآن".

وأوضح زحالقة قائلا:"نحن لا نريد أن نعيش فى جيتو داخل إسرائيل منفصل عن العالم العربى، فإنه من المهم بالنسبة لنا الإبقاء على الاتصال مع الدول العربية فى جميع مستويات الحياة الثقافية والتعليم والدين وأى جانب آخر".


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home