Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأحد 11 أبريل 2010

اعتصام أهالي ضحايا مذبحة بوسليم السبت 10 / 4 / 2010م

علاء المدني ـ بنغازي
alaa7773.blogspot.com
السبت 10-4-2010

في خطوة تصعيدية جديدة اجتمع اليوم السبت الموافق 10 / 4 / 2010 أهالي ضحايا مذبحة سجن بوسليم أمام مبنى محكمة شمال بنغازي رافعين صور ذويهم الذين قضوا في مذبحة سجن بوسليم عام 1996 ، كما تعالت اليوم أصواتهم بالهتافات و رفعوا اللافتات مؤكدين على تمسكهم بمطالبهم المعلنة و المعروفة و معلنين استنكارهم الشديد لطريقة تعامل الدولة مع ملف قضيتهم .

إلى جانب هذا التصعيد تميز اليوم بتزايد عدد المعتصمين ، و قد أبدى الحاضرون اليوم من خلال لافتاتهم التي رفعوها و الهتافات التي هتفوا بها استياءهم الشديد من عدم استجابة الدولة حتى الآن لمطالبهم ، و من إهمال الظروف الإنسانية السيئة التي يعاني منها بعضهم . وقد تعالت الأصوات اليوم بمطلب اللجوء إلى القضاء الدولي حيث هتف الأهالي قائلين ( مانبوا ضحك الليبية ، نبوا محاكم دولية ) ، كما ألمح البعض بالسماح للمنظمات الإغاثة الدولية بمساعدة بعض من يعاني من ظروف سيئة و تقطعت به الأسباب . كما قام الأهالي بعرض مجسم نعش في إشارة رمزية لمطلب تسليمهم جثامين أبنائهم .

و قد قام منسق الأهالي الأستاذ المحامي فتحي تربل بإلقاء كلمة ختامية أثنى فيها على الحاضرين ، و أكد على مطالبهم و على إصرارهم على المضي قدماً إلى أن يصلوا إليها ، و أكد على أن قضيتهم لن تحل بالمال ، كما أشار مجدداً بأن قضيتهم لا تتعلق بالأهالي وحدهم ، بل هي قضية الليبيين جميعا و قضية كل الأحرار في العالم ، و جدد تربل اتهامه للأجهزة الإعلامية المحلية لعزوفها عن تناول قضيتهم حتى الآن ، و في نهاية الكلمة وجه التحية إلى كل الليبيين الذين يناصرون قضيتهم و لكل أحرار و منظمات العالم الذين يمدون يد العون لإنصافهم ، و للمواقع الإلكترونية التي تتناول قضيتهم بإنصاف .

على إثر الكلمة الختامية تفرق الأهالي و هم يؤكدون عزمهم على الحضور في نفس المكان و التوقيت من السبت القادم ، لمواصلة اعتصاماتهم الأسبوعية ، و للتأكيد على إصرارهم على مطالبهم المشروعة و العادلة . علاء محمد الدرسي

علاء محمد الدرسي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home