Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
السبت 2 مايو 2009


مثقفون : أكاكوس في خطر ... أكاكوس انتبهوا

منذ سنوات ونحن نصرخ عالياً بأقلامنا " أكاكوس في خطر ... أكاكوس انتبهوا " في وسائل الإعلام ، حتى وقعت الفاجعة ، وتم طمس ذاكرة الوطن في أكبر مركب صخري متكامل يعود إلى العصر الحجري القديم ، مهد الفنون التشكيلية في العالم .

أكاكوس ... عبثت بها الأيادي، وكان هذا متوقعا إلا من المؤتمنين على ذاكرة الوطن.

ولذا لن يثلج صدورنا القبض على متهم بإرتكارب هذه الجريمة النكراء، فلن نقبل إلا بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، الذين فرطوا في أمانة وذاكرة وكنوز الوطن، أملاك أجيال الأمس واليوم، والأجيال الآتية ، وعليهم أن يغادروا مواقعهم - بعد أن غدر برسومات أكاكوس بفعل إهمالهم وتقصيرهم- إلى الأبد؛ لأنها جريمة مستمرة منذ أن تم اكتشاف أكاكوس الذاكرة، أكاكوس الكنز الإنساني وتركها في مهب الريح، مرتعاً للسياحة دون رقيب أو حسيب أو أدنى اهتمام من الجهات المعنية، رغم تطور وسائل الاتصالات والمراقبة.

لا شيء يعالج ولا شيء يمحو آثار البغي والفساد رغم دعاوى المعتدين، الذين يريدون إسكان غيظنا، والتلاعب على عقولنا، وهل يصلح ..... ما أفسد هؤلاء!!؟

أكاكوس ليس تراث بلد أو تراث أمة بل تراث عالمي، ويجب على من يولى أمانة بحجم وأهمية وقيمة حضارة اكاكوس أن يثبت أنه أهلا لها ويحافظ على البقية الباقية.

رضوان أبوشويشة / / أوفنايت الكوني / / رضا بن موسى / / عزة المقهور / فؤاد الكعبازي // يوسف الشريف / / القذافي الفاخري / / ابراهيم الكوني // عبد الهادي البوعيشي / / عاشور الطويبي / / محمود الشريف / جابر العبيدي / / فاطمة غندور // منصور أبوشناف / مرعي التليسي / / علي عامر / / حسين المزداوي/ / عبد الفتاح البشتي / / احمد ابراهيم حسن / / محمد الفقيه صالح // محمود البوسيفي // حواء القمودي // ليلى الرياني // الكيلاني عون // السنوسي حبيب / خديجة أبو القاسم // علي مصطفى رمضان / علي الزريك / عماد باش آغا // كمال أبوزيد


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home