Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأحد 21 يونيو 2009


بسم الله الرحمن الرحيم

آل بشاشة يُفجعون في ولدهم

قامت سلطات الأمن الليبية في مدينة بنغازي اليوم السبت 20 – يونيو – 2009 ميلادي بإبلاغ عائلة المواطن الليبي ( ميلود أحمد بشاشة ) خبر وفاته في السجن بتسليمهم ورقة يزعم أنها شهادة وفاه وهي التي تقدم لمعظم ضحايا (مذبحة أبوسليم) والخالية من أهم البيانات والمتمثلة في تحديد تاريخ الوفاة ومكانه وأسباب الوفاة!!!

فبعد انقضاء عقدين من الزمان على اعتقال ( ميلود ) - و الذي قامت سلطات الأمن في مدينة بنغازي بإلقاء القبض عليه عام 1989 ميلادي دونما تقديم مبررات أو حكم قضائي من المحكمة ..تأتي اليوم و من خلال سلسلة من البلاغات المتوالية لتضع عائلة بشاشة أمام الأمر الواقع و المأساة التي بدأت حلقاتها مع أول يوم تم فيه تغييب ( ميلود ) عن أعين والديه و أسرته.

لقد حرصت عائلة بشاشة خلال العشرين سنة التي تم فيها التغييب القسري لإبنهم ، حرصت على زيارته و معرفة مقر إقامته .. و لكن باءت كل محاولاتهم بالفشل الذريع.

لم يكن ميلود بشاشة إرهابياً و لا متطرفاً في يوم من الأيام .. لم يحمل سلاحاً ضد السلطة و لا حرَّض على القيام بعمل من شأنه تعريض أمن الدولة لخطر ما.

إننا نطالب السلطات ألليبيه بفتح ملف للتحقيق في ملابسات القبض خارج القانون و الإختفاء القسري الذي أمتد لفترة عشرين سنة دون محاكمة أو إدانة وأسباب التعتيم الكامل عن وضعه خلال هذه المدة الطويلة!! ثم لن يهدأ لنا بال و لن يقر لنا قرار حتى تكشف لنا التحقيقات عن سبب الوفاة و مكانها و الزمن الذي تمت فيه هذه الجريمة ومعرفة الجناة وتقديمهم للعدالة.

إننا نطالب السلطات الليبية التي بدأت فصول المأساة بغير وجه حق.. نطالبها بالكشف عن غوامض هذه الجريمة و أخذ الحق الخاص و ذلك كي يكون لنا في القصاص حياة .. و إلا فإن عواقب الأمور ستكون وخيمة .

وأخيراُ... نحن نأمل من السلطات المعنية إن كانت تقيم العدل بين الناس والحكم بالقسطاس المستقيم وتابى الظلم . أن تترجم هذا في الواقع وتسارع في تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة . وذلك تفادياً لأي تدويل لملف هذ الجريمة .

وعائلة بشاشه تفتح بيتها لتقبل العزاء في فقيدها في بيتهم بحي ارض شبنه - بنغازي

وعلي من يرغب في تعزية اشقائه (حسين – نوري – محمد ) الاتصال بالهاتف المحمول رقم 00218925338037

سالم سعد بشاشة الأوجلي
فتحي سالم بشاشه الأوجلي
السبت – 28 – جمادى الآخرة – 1430 – هجري
الموافق – 21 – يونيو – 2009 – ميلادي.



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home