Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الجمعة 19 سبتمبر 2008م


جبهة التبو لإنقاذ ليبيا :

مناشدة إلى منظمة المؤتمر الإسلامي

بيت الله الحرام حراماً على أبناء التبو في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم

في إطار سياسة التفرقة العنصرية والحرب النفسية التي يمارسها النظام الليبي ضد التبو وخوفاً من تواصلهم مع العالم الخارجي وخاصة مع زوار بيت الله الحرام, أصدر النظام الحاكم في ليبيا قراراً غير معلن يقضي بمنع أبناء التبو من أداء العمرة وفريضة الحج. حيث اصدر النظام اوامره للسلطات المعنية بعدم قبول اى طلبات من أبناء التبو الراغبين في الذهاب إلى الديار المقدسة وزيارة بيت الله الحرام.

ومن جملة التعليمات الصادرة من قبل النظام بهذا الخصوص :

ـ عدم قبول الأسماء التي توحي بان المسمى ينتمي إلى قبائل التبو.
ـ عدم تمكين ابناء التبو من تجديد مستندات سفرهم.
ـ إحضار ما يفيد بتعاون المعني مع الأجهزة الأمنية.

هذه هي العوائق والعراقيل التي وضعها النظام أمام أبناء التبو حتى لا يتمتعوا بحقهم في زيارة بيت الله الحرام لتأدية فرائض دينهم.

وللعلم فإن عدد المتقدمين من أبناء التبو بطلبات يقدر بحوالي (454) ما بين رجال ونساء ولكن خيبت آمالهم وهم الآن يناشدون منظمة المؤتمر الإسلامي ويطلبون منها التدخل لدى النظام الحاكم في ليبيا وتذكيره بقوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم {الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقونِ يا أولي الألباب}. (البقرة:197) وتنبيهه بأن الحج ركن من أركان الإسلام الخمسة, فلا يحق لأحد أن يمنع المسلمين من أن يكونوا ضيوفاً للرحمن..

عـيسى عـبدالمجيد منصور
رئيس جبهة التبو لانقاذ ليبيا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home