Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الثلاثاء 2 سبتمبر 2008م


بيان صحفي

أجتماع وفد من المعارضة الليبية مع مجلس الهجرة السويدي

في آطار العمل الوطني قام وفد من المعارضة الليبية بعقد أجتماع موسع مع مجلس الهجرة السويدي في العاصمة السويدية (أستوكهولم)، وذلك سعياً لتوضيح الملف الليبي وما يتعرض له من أنتهاكات مستمرة من قبل حكومة القدافي، وتناول جدول الأجتماع أبعاد قضايا ترحيل الشباب الليبيين طالبي حق اللجوء والحماية على الساحة السويدية.
وقد قامت منظمة الامل لحقوق الانسان بتسهيل هذا الأجتماع وتحصلت علي الموافقة من مجلس الهجرة السويدي وتكون هذا الوفد من الأخوة :
الدكتورعبد الحفيظ بن سريتي، الأستاذ فرج بوالعشه، السيدة الفاضلة فاطمة محمود، الأستاذ شعبان محمد القلعي، الأستاذ عيسي عبدالمجيد منصور، الأستاذ عادل الزاوي، الأستاذ عبد الله الرياني، وقد تم اللقاء مع مجلس الهجرة السويدي يوم الاربعاء الموافق 27\08\2008 ، حيث إستمر قرابة الثلاثة ساعات قام المشاركون خلاله بتوضيح الصورة الحقيقية للوضع الليبي و طرح كافة جرائم النظام الليبي في حق ابناء ليبيا في الداخل والخارج.

وتم إيضا طرح قضية المرحوم محمد عادل ابوعلي، وقضية الدكتورأدريس ابوفايد وجمال الحاجي، وقضية أعدام الشيخ الشهيد البشتي و مذبحة سجن ابوسليم وكافة الأنتهاكات ضد سجناء الرأي و قضية المغيبين من قبل النظام الليبي.
وقد قام الوفد بتقديم قوائم اسماء الأخوة النشطاء علي الساحة السويدية، وثائق هامة توضح أنتهاكات هذا النظام وجرائمه ضد الليبيين والعالم، وقوبلت هذه المبادرة بالترحيب من قبل مجلس الهجرة السويدي حيث تفهموا الوضع الصحيح لما يعانيه أبناء ليبيا من حكم الدكتاتور القذافي.

ونتيجة لذلك وافق مجلس الهجرة السويدي علي تفعيل التعاون مع منظمة الأمل من أجل النظر في قضايا الأخوة الليبيين الذين تقدموا بطلبات لجوء ، علي أن المنظمة ستقوم بكتابة رسائل ذات العلاقة بكل قضية كلا علي حدي لتوضيح أبعاد ومخاطر الترحيل الي ليبيا، وتم تسليط الضوء للآهتمام بالمجموعات التالية:

{النشطاء السياسين،العسكرين، العائلات، النساء، الاقليات}

ونعلم الجميع بأن المنظمة ستقوم بتحريرالرسائل وإرسالها مباشرة الي مجلس الهجرة السويدي او الي محامي القضية وذلك لضمان وسلامة وصول الرسالة.
وفي نفس اليوم الاربعاء الموافق 27\08\2008 في تمام الساعة 14.30 قامت القوي الوطنية الليبية بإعتصام امام مبني الهجرة أستنكارا علي سياسة اللجوء السلبية التي تنتهجها السلطات السويدية .

وفي الختام نتوجه بالشكر والأمتنان لمجلس الهجرة السويدي على حسن استقبالهم وتجأوبهم الكبير مع قضيتنا وإهتمامهم بما تم تقديمه من وثائق ودلائل وذلك لمعالجة قضايا اللجوء بالطرق الأيجابية هدفا لمنح حق اللجوء والحماية تجنبا لترحيل مقدمي طلبات اللجوء السياسي ، كما نشكر جميع الأخوة الليبين الذين ساهموا في إنجاح هذا اللقاء الهام.

والسلام عليكم ورحمة وبركاته،،،

حرر بتاريخ 31 أغسطس 2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home