Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأربعاء 21 اكتوبر 2008م


إذاعة صوت الأمل

تصريح صحفي

قامت إذاعة صوت الأمل - وعلى امتداد سنوات ثلاثة- بخوض تجربة ليست يسيرة، واجهت فيها صعوبات عدة، منها صعوبات فنية ومالية، وأخرى تتعلق بالمحاولات التي قام بها نظام القذافي لمنع وصول البث الإذاعي إلى داخل الوطن، سواء من خلال القيام بالتشويش على الأقمار الصناعية ( هوت بيرد وتلستار 12) التي تنقل البث الإذاعي، أو من خلال محاولة التأثير على شركات البث. ثم بعد ذلك قام بالتشويش على الموجة القصيرة الموجهة إلى ليبيا. ورغم كل ذلك فقد استمر البث الإذاعي بفضل من الله بدون أي توقف خصوصا على شبكة الإنترنت، حيث تمكنت أعداد من الليبيين في داخل الوطن، ممن لديهم إمكانية الدخول على الإنترنت السريع من مقاهي النت، وبعض الدوائر والشركات، أو ممن توفرت لهم هذه الخدمات في بيوتهم، من الاستماع ومتابعة البرامج والتواصل مع صوت الأمل، وإبداء العديد من الملاحظات والاقتراحات وأحيانا المشاركة بالمعلومات والأخبار، فضلا عن المتابعات التي تتم من خلال البرامج المسجلة لصوت الأمل على بعض مواقع المعارضة الليبية في الخارج.

وفي الآونة الأخيرة بدأت إذاعة صوت الأمل تواجه صعوبات مالية، بسبب عدم توفر الموارد المالية اللازمة لتغطية كافة مصاريفها، خاصة وأنها ظلت ولمدة ثلاثة سنوات كاملة تعتمد على مصدر واحد لتمويل نشاطها، ولم تتقدم خلال هذه المدة أية جهة، أو طرف ليبي وطني آخر بالمساهمة في تمويل نشاطها.

وفي ظل هذه الظروف فقد أصبح من الصعوبة الاستمرار بالبث الإذاعي على النحو السابق، وهذا التوقف لا يعني إطلاقا، بأن المحاولات لاستئناف البث الإذاعي سوف تتوقف نهائيا، بل بشكل مؤقت ريثما تتمخض الجهود، التي تبذل حاليا للحصول على دعم الأخوة الليبيين الرافضين لنظام القذافي بالنجاح.

وفي هذا المقام يود الفريق الإذاعي لصوت الأمل أن يتقدم بالشكر والامتنان للسيد الحاج الصابر مجيد على دعمه المتواصل خلال السنوات الماضية، كما نتقدم بالشكر لأحد الاخوة الليبيين الذي فضل عدم ذكر اسمه على مساهماته وعطائه.

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نتوجه بالتقدير والاحترام والشكر، لكل الذين ساهموا معنا طوال هذه السنوات بالاقتراحات والنصائح، وبالكتابة والنقد، وبالمشاركة الشخصية بالتسجيل في البرامج واللقاءات، سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، وأن يوفقنا الله جميعا لخدمة ووطننا وشعبنا الليبي الكريم، وأن يثبت أقدامنا على طريق النضال لمقارعة الظلم إنه على كل شيء قدير.

الفريق الإذاعي لصوت الأمل
لندن
20 أكتوبر 2008م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home