Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأربعاء 5 نوفمبر 2008م


جبهة التبو لإنقاذ ليبيا :

تناولنا لقضية التبو في ليبيا ليس من منطلق عرقي او عنصري

تابعنا محاولات البعض - من خلال مقالات منشورة - في الزج بقضية معانات اخواننا التبو في الكفرة لغرض أجندة عرقية ضيقة باسلوب متشنج موتور يهاجمون فيه النخب الوطنية المثقفة والمعارضة السياسية الليبية بكل تنظيماتها وأطرها دون الالتزام بالمنهج الموضوعي العلمي في النقد والتحليل. ويهاجمون كذلك ثوابت الشعب الليبي التي تلتقي عليها كل مكوناته العرقية وأبعاده الجغرافية وهي اللغة العربية والاسلام دون الغاء للخصوصيات العرقية والثقافية الثرية في مجتمعنا الليبي.

اننا نؤكد للجميع أن تناولنا لقضية التبو في ليبيا ليس من منطلق عرقي او عنصري لأننا جزء من الشعب الليبي وهذا الوطن الغالي ليبيا الذي لا يمكن ان نفرط في وحدته وترابطه كشعب ومجتمع واحد, ونؤكد كذلك ان ما يتعرض له التبو ومدينة الكفرة اليوم من ظلم وعسف كانت ولازالت تتعرض له مدن وقرى ليبية أخرى وبالتالي فان قضيتنا الأساسية الاستراتيجية هي رفع ظلم وجور نظام القذافي المستبد عن كل ربوع ليبيا.

اننا نطالب المتشجنجين من اصحاب الأجندات العرقية الضيقة أن يبتعدوا عن الزج بقضية تبو ليبيا وتجيييرها المفضوح ونناشد في نفس الوقت كل العقلاء والقوى الوطنية الحية بالوقوف مع اخوتهم التبو في محنتهم الحالية, ونناشد الجميع كذلك الالتزام باداب الحوار الوطني الهادف وبرص الصفوف ووحدتها من أجل الهدف السامي الكبير وهو تخليص ليبيا - كل ليبيا - من ضيم وظلم القذافي وزمرته.

جبهة التبو لإنقاذ ليبيا
4 نوفمبر 2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home