Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الثلاثاء 4 نوفمبر 2008م


جبهة التبو لإنقاذ ليبيا :

نداء ومناشدة من قبائل التبو في ليبيا

نداء ومناشدة من قبائل التبو في ليبيا

الى..

منظمة مراقبة حقوق الإنسان (H.R.W).
البرلمان الأوروبي.
منظمة اليونسكو للتعليم والعلوم والثقافة (unesco).
منظمة اليونيسيف

إلحاقا بمناشدتنا السابقة وتعزيزا لما ذكرناه فيها فاننا نتوجه لكم مجددا بالمناشدة من اجل التدخل العاجل للحد من انتهاكات النظام الليبي لحقوق ابناء ليبيا من قبائل التبو.

نرفق لكم بصورة لإحدى قرارات الدولة الليبية التي تقنن لمصادرة حقوق قبائل التبو في ليبيا بما فيها حق المواطنة والتعليم والعمل والعلاج والتنقل وغيرها من حقوق الإنسان الأساسية.

ان ما تضمنه هذا القرار الصادر عن أمين المؤتمر بالكفرة لم يأتي من عندياته وانما يعكس توجه واضح للنظام الليبي للإستمرار في قمع ابنائنا وانتهاك حقوقهم.

من الصعب جداً الحصول على نسخ من القرار لسريتها العالية, أما هذا القرار وما سبقه من المنشورات والتي تم نشرها فلقد حصلنا عليها بعد جهد جهيد وإذا تمكنا من حصول على منشور أخر فسوف نبعث به إليكم.

ستجدون بعد اطلاعكم على هذه الوثائق, والتي تم نشرها وكانت احدها من وزير الدفاع (أبوبكر يونس) والأخرى من أمين اللجنة الشعبية للتعليم بشعبية الكفرة (عبدالعزيز عمر الرقبي), حقائق مرعبة حول انتهاكات النظام الليبي لحقوق الإنسان في ليبيا بشكل عام وقبائل التبو على وجه الخصوص. وكما تعلمون فان قبائل التبو هى من القبائل الليبية القديمة والأصلية ولكن النظام الحاكم في ليبيا وفي إطار سياسته العنصرية والتمييزية حرمها من جميع حقوقها بما فيها حق المواطنة والحرمان من حق المواطنة يعني الحرمان من جميع الحقوق.

وكما يعلم الجميع فان جبهة التبو لإنقاذ ليبيا تحظى تأييداً كاملاً على مستوى ليبيا وبإمكانها إن تسخر إمكاناتها لإحداث تغيير في ليبيا ولكن نحن كشعب نفضل الحل السلمي على أي حل يعتمد العنف وأملنا في المجتمع الدولي والأسرة الدولية أكبر من أي أمل أخر إلا عندما يتبين لنا إن المجتمع الدولي بمنظماته وهياكله التنفيذية عاجز عن مساعدتنا فعندها سنلجأ إلى أخر وسيلة وهي العنف مع إن منطقتنا لا تتحمل أكثر مما هي تعاني منه لان وهذا الأمر متروك لكم ولكن نحن كلنا أمل في أنكم سوف تنظرون في قضيتنا بعين العطف والضمير الإنساني وعدم إعطاء فرصة للمنظمات الإرهابية والتي قد تستغل أوضاعنا المزرية والفقر المدقع والجهل المتفشي وتجعل من هذه المنطقة قاعدة للانطلاق.

نأمل الاطلاع واتخاذ ما يمكن اتخاذه من الاجرارت الحقوقية والإنسانية للحيلولة دون وقوع المنطقة بكاملها في أيدي إرهابية وتنبيه النظام الليبي بأن سياسته الخاطئة هذه سوف تذهب به إلى هاوية وتحول الدولة الليبية إلى دولة لا استقرار فيها.

جبهة التبو لإنقاذ ليبيا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home