Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Monday, 26 May, 2008
الأثنين، 26 مايو 2008م

عزالدين اللواج :
انطلاق فعـاليات منبر قورينا السياسي

2008-05-25
قورينا خاص
بقاعة عروس البحر بمدينة بنغازي بدأت مساء اليوم الأحد فعاليات منبر قورينا السياسي وذلك بحضور لفيف من المثقفين والمهتمين بالشأن السياسي، وقد ناقش المنبر في جلسته الافتتاحية فكرة المنابر السياسية ودورها في تفعيل منظومة القرار السياسي في ليبيا، حيث أكد الأخ منسق المنبر على أن المنابر السياسية كتجربة جديدة تأتي من أجل الدفع بالقرار السياسي المتخذ في المؤتمرات الشعبية الأساسية نحو آفاق أفضل وأكثر فعالية. وقدم الحاضرون عدة مداخلات حول تجربة المنابر ومتطلبات وعوامل إنجاحها عملياً، حيث قدمت مداخلات من العديد من المثقفين والمهتمين بالشأن السياسي ومن بينها مداخلات للناقد "نوري الماقني" والكاتب والشاعر "إدريس بن الطيب" والباحث "جمعة عبد الجواد الوازني" والكاتب والمترجم "رمضان جربوع" والشاعر "خالد المغربي" والباحث "ميلاد الورفلي" والمستشار القانوني "جمعة الجازوي" والكاتب "عبد المطلب الريشي" والباحث السياسي "أحمد العبود" والمحرر السياسي بالصحيفة "محمد العجيلي".
هذا واتفق الحاضرون على تحديد بعد غد الثلاثاء الموافق 27/5/2008م موعداً لمناقشة أول المسودات المقترحة وهو قانون الصحافة والمطبوعات...حيث ستكون قاعة مركز الفاتح للمتفوقين مكاناً لانعقاد تلك الجلسة. يذكر أن الأخ "سيف الإسلام القذافي" كان قد أكد في 20 أغسطس 2007م في حديثه للفعاليات الشبابية في ليبيا على أهمية وجود منابر ونواد سياسية في ليبيا تناقش السياسة العامة وما يعرض على المؤتمرات الشعبية الأساسية وذلك من أجل مساهمة فاعلة في تنمية الوطن واتخاذ القرار السياسي الرشيد.
من جهتها تنوه صحيفة قورينا إلى أنها ستخصص أكثر من صفحة خلال الأيام القادمة لعرض الآراء والمناقشات المطروحة في منبرها السياسي ،وكذلك لمتابعة جلسات المنابر السياسية الأخرى... وأنها ترحب بآراء ومقالات كل المواطنين الذين لا تساعدهم ظروفهم الشخصية على الالتحاق بالمنبر وذلك من خلال إرسال آرائهم وملاحظاتهم حول القوانين المقترحة والتي تنشر في ملحق المنبر الصادر مع عدد اليوم عبر تلك الصفحات .

يمكنكم مطالعة الخبر والمشاريع المطروحة للنقاش على رابط الصحيفة :
http://www.quryna.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home