Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Friday, 23 May, 2008
الجمعة، 23 مايو 2008م

إلى كل من يهتم بالمثقف الليبي حيا أو ميتاً

أصحاب المعالي صناع القرار السياسي في ليبيا
منسق حركة اللجان الثورية
وزير الثقافة الليبي
رئيس الوزراء الليبي
إلي كل من يهتم بالمثقف الليبي حيا أو ميتاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه القضية التي وصفها البعض بالتافهة هي في الحقيقة تافهة في نظر العقول التي لا تستطيع أن تصل أبصارها إلي أبعد من أنوفها , ولذلك نحن سوف نمشي علي طريق من يجعلون من ثقافة الشعوب لغة ورقية تستخدم ورقا وقلما من أجل حقوقها ودفاعا عن مشروعها الثقافي الإنساني المستمد من عراقة وحب هذه الأرض .. ( ليبيا الكبرى ) .

إصبع الاتهام الأول موجه إلي وزير الثقافة الليبي الذي جعل من هذه القضية في نظر الآخرين تافهة وبالطبع يسأل صاحب الشأن عن ماذا نقصد .

بالطبع هو يعرف المشكلة التاريخية التي نتحدث نحن حولها أصحاب الرأي ونسمي حسب ضحكته الساخرة دائما ( أصحاب الإصلاح ) نحن نريد موقف وطني من حضرتك بعد أن عجزت عن رفع الهاتف وبعد أن أصابت الأيادي التعب من كثرة الدعاء ولا نقصد بالدعاء باللغة الدينية بل القصد هو الابتهالات التي لو رفعت إلي السماء لسقط المطر أنهارا ًمن هول الرجاء فيها ولكن لا حياة لمن تنادي وننادي لمن تركت المركز الثقافي الصابري بعد أصبحت اللصوصية تجلس في مربوعة أمانة الإعلام في مدينة النيهوم والفاخري والمهدوي وأنت تعرف مثل غيرك أن بدون مركز ثقافي حقيقي في مدينة بنغازي لا تنام فيه الغربان هو جسم غريب علي الثقافة الليبية ونحن بهذا الصدد نكتب ونطالب حقوقنا التي نملك جزء منها وليس الكل لذلك اتقي الله في نفسك وكن شجاعا في موقف وطني أمام الوطن والقلم مرة واحدة في حياتك أمام مثابة اللجنة الثورية الصابري التي هي ليست اغلي من إزالة فريق العمل الثوري من مكانه .

إصبع الاتهام ..الثاني موجه إلي حضرة عمر أشكال منسق حركة اللجان الثورية الذي لا يعلم ما يدور في مدينة الإبداع التي يحبها ونعلم جيداً مدي تقديره في حصول هذه المدينة علي مركز ثقافي جاد يخدم كل القضايا الحقيقية للإنسان في الداخل والخارج ولذلك هل من وقفة في اكتمال الفخر في تكوين مبني الصابري الثقافي من مركز نموذجي كما نريد له بدون أن يكون المركز مدعم بالخوف من مجرد حادثة بسيطة في بنغازي .. هل من وقفة وطنية .

إصبع الاتهام الثالث موجه إلي السيد الأصفر أمين مؤتمر مدينة بنغازي في رفضه استضافة اللجنة الثورية الصابري بمقر العلوي لمؤتمر الصابري حتى يمكن للمركز أن يكون الحلم الحقيقي للمثقفين بالمدينة فأنت كما أنت لا تدور الرياح معك سوي لمصالح شخصية أما القضايا الوطنية فهي مغلقة .

إصبع الاتهام الأخير إلي مثقفي المدينة من كل الشرائح وهم يقفون بدون حراك وهي دعوة إلي الاعتصام أمام المبني للمركز إذا لم يتم تفعيل الأمر وهي وقفة وطنية من أجل ليبيا الغد للحرية للصرخة التي تحمل غدا ً حقيقيا ًوواقعي للإنسان والمواطن الليبي أينما كان وحيثما وجد .

ملاحظة مهمة : -
نأمل الحصول علي توقيعات علي البريد الالكتروني المرفق لنصرة الثقافة في مدينة بنغازي بشكل أصوات من المثقفين والمهتمين حتى تحال إلي وزير الثقافة الليبية بقنوات شرعية ولنصرة الحق الثقافي مرة واحدة بالجمهور الشعبي .

المثقفين الأحرار بمدينة بنغازي

Libee_86@maktoob.com
للاتصال علي البريد الالكتروني الحالي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home