Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأحد 20 يوليو 2008م


البدء في التحضير لرفع قضية امام المحاكم البريطانية
ضد رأس وأركان الحكم في ليبيا


نعلن نحن مجموعة من الوطنيين الليبيين اننا و بحمد الله تعالي قد أتممنا الآجراءات الاولية الخاصة بمحاكمة راس النظام وعناصره امام القضاء البريطاني, وقد قمنا بتوكيل احد مكاتب المحاماة البريطانية العريقة والمشهود لها دوليا. وبعد مداولات مع ممثليهم تم اعلامنا من طرفهم بوضوح معالم القضايا المزمع بإذن الله رفعها ضد تلك العناصر وعليه فقد وافق المكتب بتوكيلنا اليه للبت في المرافعة.

ونعلم ابناء شعبنا الليبي في الداخل والخارج اننا منهم و اليهم ولا نريد الا وجه الله سبحانه وتعالي اولا والاقتصاص قضائيا من تللك العناصر المجرمة القاتلة. و نود ان نبلغ الجميع اننا و بتوفيق الله تعالي تمكننا من رصد البلغ المطلوب للمضي قدما في القضايا والتي جاد بها عدد من رجال الاعمال الليبيين في المهجر ومن داخل ليبيا.

اننا ان نبتغي وجه الله وثوابه نطلب من الليبيين في داخل ليبيا و خارجها ان يزودونا فقط بما لديهم من ادلة واثباتات سواء كانوا هم ضحاياها ام اشخاصا هم علي علاقة بهم. اننا نطلب من كل شخص كان قد تعرض لاى شكل من اشكال الاضطهاد والسجن والتعذيب وذلك من اسر وذوى ضحايا القتل والتشريد في ليبيا و خارجها ان يحطموا حاجز الخوف وان يبادروا لا نجاح هذه القضايا والتي بأذنه تعالي سيكون لها الدور الرئيسي في اسقاط هيبة هذا النظام المجرم والتضييق عليه والاقتصاص منه.

اننا كما سبق ذكره والمنة لله وحده قد تمكنا من توفير البلغ المطلوب بالكامل واستندنا علي الاستشارات القانونية من مكتب المحاماة الدولي بلندن والتي استغرقت منا اكثر من ستة اشهر مضت نؤكد للجميع اننا علي ثقة بالله تعالي ان سير هذه القضايا سوف ينتهي بجلب هؤلاء الطغاة الي ساحات القضاء ومن ثم الاقتصاص منهم.

اننا من حيث المبداء قفد قدمنا الي سلطات الثضاء من خلال مكتب المحاماة السابق ذكره مجموعة الاسماء والتي نرى اننا سنكون بأذن الله قادرين علي ايجاد الدلائل الكفيلة لادانتهم والقائمة تضم:

معمر بومنيار القحصي القذافي مسئولية كاملة وشخصية واعطاء اوامر.

عبد الله السنوسي المقرحي.(قضايا بو سليم, تصفيات جسدية (الشطيطي-الفرطاس-الزاوى-الدينالي.)) قضايا اخرى

احمد قذاف الدم. تصفيات 84 . قضية الصدر , بوسليم اختطاف مطر و المقريف والكيخيا.

موسي كوسة . اغتيال محمد البوزو 87 تصفيات 76 تفجيرات لندن 84

التهامي خالد . بو سليم. تصفيات احفاف و البشتي ...

طق النار اخميس القذافي. اغتيالات اعوام 80-81 لندن روما بون.

خليفة المسمارى. حروب تشاد.

راقي محمد الشهيبي. تصفيات داخل ليبيا – ناجي بوحوية , محمد حمي.

نجيب عاشور اصويدق.مساعة لوجستية لفرق الاغتيالات في اوروبا 80- 84 -81-87 ( ايطاليا-فرنسا-اليونان)

احمد ابراهيم القحصي القذافي. تصفيات داخل ليبيا 80-81-84 .

صلاح عوض زاقوب. مساعدة لوجستية لفرق اغتيال الشهيد احمد البراني (قبرص 84)

محمد نعامة . اختطاف الكيخيا 93.

عبد الله صالح الحجازى. اغتيالات داخل ليبيا النوّال-عمرُ النامي.

سالم محمود بو شريده (قضية اختفاء الامام الصدر)

حسن صلاح الدين طاطاناكي ـ مساعدة لوجستية لاغتيالات في مصر. اختطاف صحفي وتسليمه للنظام. تسليم نشطاء اسلاميين للنظام من الاردن. الاشراف الشخصي علي تجارة البغاء والمخدرات بليبيا.

كرمود امحمد القذافي. الاشراف علي استثمارات منهوبة من خزينة البنك المركزى.

اخيرا نود اعلام الجميع اننا نملك الان اغلب الادلة المادية التي ستساهم في ادانة الاسماء المذكورة اعلاه , وعليه فإننا نهيب بأخوتنا واخواتنا ان يمدوننا (صور وثائق تواريخ شهادات او حتي الحضور الشخصي للضحايا والذى سنقوم بإعلام المعنيين منهم في حينها) .

مجموعة من الوطنيين الليبيين

نظرا لما نعرفه جميعا من ارهاب النظام ووحشيته في التصدى لاى محاولة قد تنال منه فإننا نهيب باخوتنا الليبيين والليبيات ان يقوموا بمساعدتنا بتقديم الادلة والاثباتات والشهادات علي العنوان التالي :

Boodle field International Law Firm
123 City Road,
London EC1 6GY

FAO: Mr. Martin Turner QC
Reference: The LibyanCase


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home