Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Thursday, 24 April, 2008

بيان بشأن الوضع الصحي للدكتور ادريس محمد أبو فايد

تناقلت الاخبار الفترة الماضية الوضع الصحي للدكتور أدريس محمد أبو فايد واصابته بمرض السرطان ,عليه فان عائلته ودفاعه يودون توضيح وضعه الصحي .
بناء على الكشف الدوري الذي تم اجرائه للدكتور أدريس وهو في السجن تبين وجود أعراض اصابته بمرض السرطان وفور علم مؤسسة القدافي للتنمية بوضعية أدريس الصحية أصدرت بيانا بتاريخ 6/4/2008م طالبت فيه الجهات المختصة ( مكتب النائب العام) بضرورة نقله الى مستشفى متخصص في معالجة الاآورام وتقديم الرعاية الطبية اللازمة .وبناء على ذلك نقل الدكتور أدريس في نفس اليوم الى مستشفى صبراته لمعالجة الاورام .
والجدير بالذكر أن المؤسسة أشارت في بيانها أنها ستواصل متابعتها لحالة أدريس المرضية وستطالب بضرورة الأفراج الصحي عنه بعد صدور الحكم والمتوقع أن يصدر يوم 13/5/2008م ولقد استطاعت المؤسسة من خلال متابعتها من تمكيننا من زيارته بدون عوائق.
صنف ورم الدكتور أدريس بأنه من النوع الخبيث حيت اصاب الورم الجهة اليمنى من غشاء الرئة وكان التشخيص الأول أنه أصاب الضلعة الثالثة والفقرة الثالثة من العمود الفقري ولكن آخر تشخيص أتبت أنه أصاب الضلعة الرابعة والفقرة الرابعة وليس الثالثة .
تم اجراء احدى عشرة جلسة للعلاج بالاشعة من الجهة الخلفية ويحتاج الدكتور الى عشرون جلسة اخرى لعلاج الورم من الجهة الامامية ويحتاج بعد ذلك الى عمليه جراحية لتتبيت ودعم الفقرة الرابعة.
عائلة الدكتور ادريس ابوفايد ودفاعه يشكرون مؤسسة القدافي للتنمية واهتمام رئيس المؤسسة شخصيا بمتابعة ظروف الدكتور ومتابعة علاجه .
في هذه الظروف تتمنى العائلة من مؤسسة القذافي متابعة علاجه حتى بعد الافراج عنه, كما تامل عدم استغلال مرض الدكتور ادريس لاغراض سياسية وتستهجن استغلال البعض لوضعه, وتتمنى أن تركز كل الجهود لعلاجه فقط.

عائلة أدريس محمد ابوفايد                      دفاع ادريس ابوفايد
مفتاح محمد ابوفايد                               المحامي
الطاهر محمد ابوفايد                             شعبان علي ابوستة


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home