Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Newsweek
Tuesday, 23 May, 2006

حزب العـدالة والديمقراطية الليبي
بيان بخصوص إعـادة العلاقات الديبلوماسية
بين الولايات المتحدة ونظام طرابلس

فى سياق عودة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية مع نظام طرابلس وشطب ليبيا من قائمة الدول المساندة للإرهاب ، يود تنظيم العدالة والديموقراطية من أجل ليبيا ان يبارك هذا التطبيع مع مراجعة أسباب هذه القطيعة التى لم تجلب على شعبنا الا التخلف الفكري والثقافى والسياسي وفوق هذا و ذاك التفسخ الاقتصادى. قطيعة عزلت شعبنا طيلة العقدين الماضيين.

ان هذا التطبيع الدبلوماسي والسياسي سوف يغير من سلوك النظام الليبي ومن طبيعة تعامله مع قضايا حقوق الانسان وحثه بتبني الأساليب الديمقراطية واحترام حقوق الانسان فى التعامل مع شعبنا.

تطبيع يسمح بتدفق المعلومات والتقنية المعلوماتية والتى نحن فى اشد الحاجة إليها وخاصة فى عصر عرف عنه السرعة والإتقان المهني. ان الولايات المتحدة الأمريكية كما يعلم شعبنا فى الداخل سوف تغير من وتيرة الاقتصاد الليبي وتجعل شعبنا يتنفس الصعداء بحصول الموظفين على رواتبهم ومستحقاتهم فى الوقت المحدد لها أسوة بغيرهم وهدا لن يتأتى الا بتغير خارطة الحياة الاقتصادية والسياسية بشكل إيجابي يخدم مصالح المواطن الليبي وكذلك المستثمرين فى قطاع صناعة النفط. انتعاش اقتصادي من هدا النوع يتطلب توفير الشفافية فى التعامل بين الأطراف على اعتبار الشفافية لازمة ضرورية فى تطوير الاقتصاد الليبي مع خلق مناخ سياسي اجابى سوف يحصد ثماره شعبنا قبل غيرة. وعليه وجب على تنظيم العدالة والديموقراطية من اجل ليبيا ان ينظر الى هدا التطبيع بنظرة إيجابية ومتفائلة .

الدكتور الهادي شلوف مؤسس ورئيس الحزب
الدكتور جاب الله موسى حسن نائب الرئيس
الأستاذ أشرف الثلثى المدير التنفيذي للمنظمة
الأستاذ عـبدالعـظيم المسئول عـن الشئون المالية

22\5\2006


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home