Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Saturday, 25 February, 2005

لقطات من اعتصام الليبيين في لاهاي \ هولندا يوم الخميس 23 فبراير 2006م


بيان المعـتصمين أمام سفارة النظام الليبي بلاهاي / هولندا
23 \ 02 \ 2006 م

إنه لمن دواعي الأسى والأسف أن تستمر السلطات الحاكمة في ليبيا في مسلسل الانتهاك العلني الصريح لكرامة الإنسان وحقوقه على أرض ليبيا، وما حصل يوم الجمعة 17 فبراير2006 من اعتداء على حقوق الإنسان في مدينة بنغازي، وإزهاق أرواح أبرياء لمجرد التظاهر السلمي بحجة أن المتظاهرين قد أثاروا الفوضى، وتوجيه الرصاص الحي إلى صدورهم وقتلهم لهو علامة صريحة وواضحة على أن هذا النظام صار متجذرا في انتهاك حقوق الإنسان على كل المستويات، ليس داخل السجون وحسب، وإنما أيضا في الشوارع والميادين أيضا!!

ونحن المعتصمون أمام سفارة النظام الليبي بلاهاي، نؤكد على أن ما قامت به أجهزة الأمن في الجمعة الحزينة في بنغازي، يعتبر جريمة من جرائم العصر، وإنه وصمة عار في جبين الدولة الليبية تضاف إلى سلسلة الانتهاكات الصريحة المتكررة.

ونعزي أهالي الضحايا في ليبيا وخارجها، ونؤكد تضامنا معهم، ونطال المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والليبية، بالتحرك السريع من أجل فتح ملف التحقيق في هذه الجريمة، والبحث عن مرتكبيها وعن الذين أعطوا الأوامر، باستخدام الرصاص الحي في وجه المتظاهرين.

كما نطالب المجتمع الدولي بالضغط على النظام الليبي من أجل إطلاق الحريات العامة، ومنها حرية الصحافة والإعلام، وكافة القوانين المقيدة الحرية.

كما نؤكد على أنه من واجب كل الشرفاء والأحرار في العالم الوقوف من أجل مساعدة هذا المجتمع في وجه نظام ليس له من هم سوى الإمعان في الظلم والقهر على كل المستويات.

عاشت ليبيا حرة لنا، ودامت أرضها لليبيين .....

وما ضاع حق وراءه مطالب .....

المعـتصمون أمام سفارة النظام الليبي بلاهاي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home