Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Tuesday, 21 February, 2005

بيان القوى الوطنية الليبية المعـتصمة أمام سفارة نظام القذافي في لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن المعتصمون امام سفارة نظام القذافي بلندن نؤكد على تضامننا مع اهالي الضحايا الذين سقطوا ظلما وغدرا في إنتفاضة 17 فبراير بمدينة بنغازي المجاهدة, وكذلك تضامننا مع جماهير بنغازي الذين يتعرضون الأن للتضييق والمطاردة والحصار من قبل أجهزة امن النظام.

كما اننا نؤكد في هذه المناسبة على ما يلي:

1. ان استخدام العنف المفرط وإطلاق الرصاص في وجه المتظاهرين هو جريمة نكراء ومخالفة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين.

2. ان حق التظاهر والإعتصام السلمي هو حق مشروع, وندين القوانين الليبية التي تحّرم وتجرّم ممارسة هذا الحق ولا تسمح الا بالمظاهرات والمسيرات التي تخدم أغراض النظام السياسية.

3. نطالب كل المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية بالتدخل السريع لدى السلطات الليبية لمنع اى إعتداء على المتظاهرين سلميا, ومطالبتها بمعاقبة كل من كان وراء ما حدث من إعتداءات بالقوة على المتظاهرين وحماية الجرحى والمعتقلين الذين يتعرضون للتحقيق.

4. كما نود ان نؤكد للرأي العام ان ما يجري الأن في بنغازي من تظاهرات وإعتصامات ومداهمات من قبل المواطنين للمراكز الأمنية والثورية للنظام الليبي انما هى تعبيرا تلقائيا يعكس مدى الإحتقان والشعور بالظلم والحرمان السياسي والإقتصادي والإجتماعي الذي يعانيه الشعب الليبي بصفة عامة من جراء سياسات شمولية إستبدادية مطلقة يمارسها نظام القذافي ضد شعبنا حرمت شعبنا من اى هامش للتعبير او المشاركة السياسية.

5. وختاما نهيب بكل انصار الحرية والعدل في العالم وكل القوى الوطنية الليبية في داخل ليبيا وخارجها للتضامن مع مدينة بنغازي ودعم هذه الإنتفاضة السلمية المشروعة بكل السبل الممكنة.

عاشت ليبيا وعاش نضال شعبها من أجل الحرية والعدل والمساواة

القوى الوطنية الليبية على الساحة البريطانية
لندن
20 فبراير 2006


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home