Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Saturday، 24 December، 2005

استقالة نائب رئيس منظمة "ألفـا" وأحد أعضاء مجلس الإدارة

إنّ العمل الجماعي المنظم يعد سمة من سمات المجتمعات المتطورة تنظيميا، بل أسلوبا أن لم يكن منهجا لتحقيق الأهداف المنشودة للمؤسسات، منهجا غالبا ما يتحلى بالشفافية وسعة الأفق، وهدا ما كنا نقوم به في تناولنا لقضايانا الوطنية ليس كمؤسسين فقط، ولكن من واقع عملنا المهني في التعاطي مع تحقيق أهداف المنظمة. ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهيه السفن، فموت المناضل الشريف عبدالرحيم صالح وضع المؤسسة إلى مفترق طرق.

وبمشاركة المناضل الراحل أخذنا على عاتقنا في المؤتمر التشاوري الثاني الذى عقد في واشنطن عام 2002 تأسيس منظمة غير ربحية وغير حكومية "NGO" وبالفعل تم قيامها عن طريق محامينا واستخدمت مكاتبنا الخاصة كمقر لهدا التنظيم الوليد.

وكان أملنا كبيرا في تحقيق الأهداف التي أسس من أجلها التحالف الأمريكي الليبي من اجل الحرية "ألفا" وهى أهداف تسعى إلى تحقيق مباديء دولة القانون والمؤسسات وملاحقة كل من أجرم في حق الليبيين.

تحقيق أهداف وطنية من هذا النوع يتطلب وضع استراتيجيات وخطط عمل وآليات تنفيذ بعيدا عن المزايدة السياسية والشللية والسعي خلف زعامات وهمية تمارس عبر غرف البالتوك الليلية.

ونظرا لهذا وذاك اتسع البون الفكري بين رؤية المؤسسين ورؤية الأعضاء الجدد. ولهذا قررنا وبصورة جماعية ونهائية أيضا تقديم استقالتنا والتنحي عن كافة أعمال المنظمة مع اتباع الاجراءت اللازمة في تقديم الاستقالة حسب ما تنص علية اللائحة التنفيذية والقانون الأساسي والقانون المدني المعمول به في ولاية فرجينيا.

في الوقت نفسه وحرصا منا على استمرار المنظمة وتحقيق أهدافها نحث الاخوة الذين التحقوا أخيرا بالتنظيم أن يطلعوا وبإمعان على ما تنص عليه اللائحة التنفيذية للمنظمة "bylaws". وبموجب هذه الاستقالة قد أنتهي وجود آخر الأعضاء المؤسسين.

وأخيرا وليس بأخر نتمنى لأخوتنا كل التوفيق في تحقيق الأهداف التي أسست من اجلها المنظمة.

1. الأستاذ اشرف عـبدالقادر الثلثى
2. الدكتور جاب الله موسى حسن
3. الأستاذ سليمان حسين العـبيدي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home