Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Saturday, 30 September, 2006

www.almukhtar.org

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي بخصوص منع أعضاء جماعـة الإخوان المسلمين
من العـودة إلى أعـمالهم في الجامعـات الليبية

نتابع في جماعة الإخوان المسلمين، بقلق شديد التدخل السافر لبعض القوى في شئون المؤسسات التعليمية الجامعية في طرابلس و بنغازي و مصراتة و الذي ترتب عليه إيقاف أعضاء هيئة التدريس من جماعة الإخوان المسلمين بالرغم من صدور قرارات من مؤسسات الدولة المعنية بتمكينهم من العودة إلى سابق أعمالهم.
إننا إذ نستنكر هذا الانتهاك الصارخ لحقوق المواطنين ونطالب الجهات المعنية بالتدخل لمنعه وإعادة الأمور إلى نصابها الحقوقي نؤكد على التالي:
ـ إن إجراءات التضييق التي تمارس على أي مواطن بحجة انتماءه لفكر أو لرأي مخالف هو انتهاك خطير لحقوقه وتجذير لمصادرة الآراء وانتهاك الحريات التي لم يجن الوطن منها إلا الاحتقان والتفاف على الدعوات المطالبة بالإصلاح.
ـ إن معيارية الولاء الفكري في إدارة شئون الدولة و اختيار الأمناء و أعضاء اللجان و أعضاء هيئة التدريس و البعثات الدراسية و تقريبا كل من يشغل أي موقع من المواقع الرسمية، تضر بالمصلحة الوطنية العليا لأنها تحرم الدولة و مؤسساتها من الكفاءات الوطنية التي ترغب في المساهمة في خدمة الوطن و النهضة بشئونه.
ـ إن استحقاقات مبادرات الإصلاح و استحقاق المواطنة تتطلب فتح المجال أمام الجميع للمشاركة في البناء وخدمة الوطن، أما دعوات التهميش والإقصاء فهي دعوات عفى عليها الزمن ولن يجن الوطن منها إلا مزيدا من الانسداد ومزيد من الانفصام بين السلطة والمواطن و إن الدولة الليبية في حاجة إلى مؤسسات يحدد القانون مسئولياتها و صلاحياتها و أن يكون أدائها يهدف إلى خدمة الوطن و المواطن.
نحن في جماعة الإخوان المسلمين و إذ نطالب السلطات المعنية بضرورة تصحيح الموقف في مؤسساتنا التعليمية، نطالب الجهات المعنية بوضع حد لتدخلات هذه القوى في شئون الدولة و نطالب بضبط أداء جميع المؤسسات الأمنية والسياسية في إطار قانون يحترم الحقوق ويعزز الحريات.

جماعة الإخوان المسلمين ـ ليبيا
الخميس 6 رمضان 1427 هـ، الموافق 28 سبتمبر 2006م


The Muslim Brotherhood Libya
www.almukhtar.org
libya_almuktar@yahoo.co.uk

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home