Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Thurday, 25 January, 2007

www.almukhtar.org

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي
المؤتمر العام لجماعة الإخوان المسلمين - ليبيا
( قرارات ومواقف )

مع غرة شهر محرم للعام الهجري الجديد 1428 هـ، وفي إطار المراجعة الدورية، لمسارها ونظمها ولوائحها، وفي ظل ما تشهده المنطقة من مستجدات وتغيرات، عقد المؤتمر العام لجماعة الإخوان المسلمين – ليبيا، وهو أعلى هيئة داخل الجماعة، اجتماعه الدوري، خرج فيه بعدد من القرارات، بالإضافة إلى جملة من التوصيات والمواقف المتعلقة بالشأن المحلي والعربي. وإعمالا لمبدأ الشفافية الذي تدعو إليه الجماعة، فإن المؤتمر يعلن للرأي العام ما يأتي:

أولا: انتخاب المهندس سليمان عبد القادر مسئولا عاما لجماعة الإخوان المسلمين – ليبيا ولدورة جديدة، مدتها أربع سنوات.

ثانيا: التأكيد على هدف "الإصلاح الوطني الشامل" من أجل النهوض بالبلاد والخروج بها من أزماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ثالثاً: في الوقت التي تمر فيه منطقتنا بظروف سياسية صعبة وغير مسبوقة قد تشكل تهديدا على استقرار واستقلال الوطن، فإن المؤتمر العام لجماعة الإخوان المسلمين – ليبيا يؤكد على أهمية تفعيل مشروع الإصلاح الوطني في إطار مشاركة وطنية شاملة.
وفي هذا الصدد تابع المؤتمر العام التغييرات التي أجريت على عدد من المناصب الوزارية و أسفرت عن تعيين عدد من الشخصيات الأكاديمية والمعروفة بتوجهاتها الإصلاحية آملا أن تساهم هذه الشخصيات مع غيرها من الجهود الوطنية التي تبذلها قوى الإصلاح في الداخل والخارج في الدفع قدما نحو تحقيق الانفراج السياسي المطلوب والدفع بعجلة التنمية، و داعيا النظام السياسي في ليبيا إلى زيادة تفعيل هذه الخطوات، وتقديم الضمانات السياسية التي تكفل مشاركة فاعلة لكافة القوى الوطنية في العملية الإصلاحية في ظل مشروع وطني شامل للإصلاح بما يسارع في تحقيق الأهداف التالية :
· العمل على بناء دولة الدستور والقانون.
· إطلاق كافة الحريات العامة وفتح المجال أمام الإعلام المستقل المنضبط بتعاليم الإسلام و بقيم وأعراف المجتمع.
· السماح لمؤسسات المجتمع المدني الهادفة بالعمل في إطار القانون دون أي قيود أو موانع.
· رفع المعاناة الاقتصادية عن كاهل المواطن الليبي.

رابعا: تابع المؤتمر العام آخر تطورات قضية الأطفال الليبيين المحقونين بفيروس الإيدز، واستنكر بشدة موقف البرلمان الأوربي من القضية، ويدعوه إلى احترام أحكام المحكمة الليبية، ووقف التدخل في شؤون القضاء، كما جدد دعمه ووقوفه الكاملين مع أسر الضحايا.

خامسا: تابع المؤتمر العام باهتمام الأحداث التي تشهدها الساحة الفلسطينية، ويدعو كافة الفصائل والقوى الفلسطينية وعلى رأسها حركتي حماس وفتح، إلى وقف جميع مظاهر الاقتتال الداخلي، والبدء في حوار مع كافة الفصائل لتشكيل حكومة وحدة وطنية، حفاظاً على المكاسب التي حققها الشعب الفلسطيني في نضاله الطويل.

سادسا: كما تابع المؤتمر الأحداث التي تشهدها الساحة العراقية، وأبدى أسفه العميق و استنكاره لخطف وقتل ونزوح عشرات الآلاف من العراقيين, ويدعو أبناء الشعب العراقي بجميع طوائفه إلى الحفاظ على وحدة العراق، وعدم الإنجرار في أتون حرب أهلية تدمر العراق بأكمله، ويطالب الجامعة العربية إلى ضرورة التحرك من أجل تفعيل مشروع المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي. ، كما دعا إلى إنهاء الاحتلال الأمريكي للعراق.

وفي الختام يتقدم المؤتمر العام لجماعة الإخوان المسلمين – ليبيا، بأحر التهاني إلى أبناء شعبنا والأمة العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل هذا العام عاما لتقدم بلداننا ونهضتها وازدهارها وتحقيق التنمية الشاملة فيها.

(( إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ))

المؤتمر العام لجماعة الإخوان المسلمين – ليبيا
الأربعاء 5 محرم 1428 هـ
الموافق 24 يناير 2007 م

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمهندس سليمان عبد القادر/ 0041793203170


The Muslim Brotherhood Libya
www.almukhtar.org
libya_almuktar@yahoo.co.uk

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home