Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Wednesday, 23 August, 2006

www.almukhtar.org

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي :
حول مبادرة المهندس سيف الإسلام القذافي ( معـا من أجل ليبيا الغـد )

تابعت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا باهتمام شديد الإعلان عن مبادرة "معا من أجل ليبيا الغد" التي أطلقها المهندس سيف القذافي يوم ‏الأحد 26 رجب‏ 1427 الموافق 20 أغسطس 2006 خلال لقاء للفعاليات الشبابية وطرح فيها عددا من الحلول من أجل الخروج من حالة الانسداد السياسي الذي تعيشه البلاد وحالة الفوضى وانعدام الديمقراطية والشفافية وحرية الصحافة.
ونحن في جماعة الإخوان المسلمين ـ ليبيا إذ نعلن عن ترحيبنا بهذه المبادرة ودعمنا لها وحرصنا على نجاحها لتستحيل واقعا يتنسم عبيره كل مواطن ليبي، نشد على يدي المهندس سيف الإسلام وكل المخلصين من أبناء ليبيا الحبيبة للسير قدما لتحقيق الأهداف العريضة التي رسمتها المبادرة من أجل انتقال البلاد من مرحلة الثورة إلى الدولة، ومن الثورية إلى الوطنية، وبناء ليبيا المجتمع المدني ودولة المؤسسات بسواعد أبنائها الشرفاء على مختلف أطيافهم ونؤكد على ما يلي :
إن الضامن الحقيقي لمثل هذه المبادرات البناءة هو الإرادة الحقيقية للإصلاح التي تتجلى في وجود وسيادة دستور للوطن يحترم الحقوق ويعزز الحريات.
إن حجم التحديات وجهد الإصلاح المطلوب يتطلب فتح المجال أمام جميع القوى السياسية والثقافية الليبية بدون استثناء للمساهمة في بناء الدولة القوية التي رسمتها المبادرة، وذلك بإعلان "المصالحة الوطنية الشاملة".
إن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار الذي يعنى بالمواطن الليبي ورفع المعاناة عنه من كل أنواع الجور وتحقيق أمنه وكرامته وحقوقه.
إن شعور المواطن بأنه في دولة تحترم حقوقه وتعزز حرياته وتحرص على توفير حاجاته هو الدافع الحقيقي لكل المواطنين لكي يشمروا عن ساعد الجد ويشتركوا جميعا في بناء ليبيا وطن كل الليبيين.

(( إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ))

جماعة الإخوان المسلمون ـ ليبيا
الثلاثاء، 27 رجب 1427 هـ
الموافق 22 أغسطس 2006م


The Muslim Brotherhood Libya
www.almukhtar.org
libya_almuktar@yahoo.co.uk

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home