Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Wednesday, 23 January, 2008

www.almukhtar.org

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان
حصار غـزة.. جريمة في حق الإنسانية

بسم الله الرحمن الرحيم

امتدادا لمسلسل الانتهاك والعدوان على الشعب الفلسطيني، يشهد المجتمع الإنساني هذه الأيام قيام الكيان الصهيوني المحتل لأرض فلسطين بتصعيد عدوانه بحصار قطاع غزة وقطع كل أسباب العيش والحياة من غذاء وماء وكهرباء وعلاج عن سكانه، الأمر الذي يعكس مدى العنصرية والهمجية التي تطبع هذا الكيان العدواني الغاصب، ومدى استخفافه السافر بكل القيم الحضارية وقواعد القانون الدولي، خاصة في ظل ما يشهده عالم اليوم من تطور كبير في مفاهيم احترام الحياة والكرامة والحقوق الإنسانية.

وفي الوقت الذي نعبر فيه عن تنديدنا لهذه الأعمال الوحشية ضد المدنيين العزل والأطفال الأبرياء والمرضى، ونعلن وقوفنا ونصرتنا لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، فإنه لمن المشين أن نشهد ذلك الصمت الدولي والتباطؤ الشديد في اتخاذ ما يلزم لوقف هذا العدوان والحصار الآثم. بالأمس القريب وقف أصحاب الضمير الإنساني من دول العالم وجميع الدول العربية موقفا شجاعا واحدا في مقاطعة الكيان العنصري في أرض جنوب أفريقيا حتى نال أهل الأرض حقوقهم. وبالمثل يجب معاملة الكيان الصهيوني الجاثم على أرض فلسطين على أنه كيان عنصري مثله مثل كيان الفصل العنصري الذي كان جاثما على أرض جنوب أفريقيا.

إننا ندعو أحرار المجتمع الدولي وشعوب العالم العربي والإسلامي إلى نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عنه وعدم السماح بالاعتداء عليه بهدف تصفية وجوده وسلب حقوقه. و نطالب حكومات النظام الرسمي العربي إلى مراجعة مواقفها، والعمل الجاد لرفع هذا الحصار عن هذا الشعب الأبي، و وضع حد لهذه الجرائم البشعة التي يتعرض لها وتقديم كافة الدعم له لينال حقه المشروع .

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) الحج(40)

جماعة الإخوان المسلمون- ليبيا
الثلاثاء 14/1/1429 هـ 22/1/2008م


Tel: +41 79 320 31 70            Email: info@almukhtar.org            URL: www.almukhtar.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home