Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Sunday, 19 February, 2006

www.almukhtar.org

بيان بشأن أحداث بنغازي

ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ مقتل ثمانية عشر مواطن ليبيً أثناء مظاهرة احتجاج سلمية- دُعي إليها رسميا يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2006 في مدينة بنغازي- على خلفية تصريحات الوزير الإيطالي المستفزة والمسيئة لرسول الله محمد عليه أزكى الصلاة وأفضل التسليم.
و إننا إذ نُعبِّر عن حزننا العميق لهذه المأساة في حق مواطنين عزل ولهذه الأرواح البريئة التي أزهقت؛ فإننا نتقدم بخالص العزاء إلى اُسر هؤلاء المواطنين الذين قضوا في هذه الأحداث الدامية، والمواساة لكل الجرحى والمصابين، وفي نفس الوقت فإننا نؤكد على ما يلي:
1. استنكارنا لتصريحات الوزير الإيطالي المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وللصحف التي قامت بنشر الصور المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم. ونؤكد ان حوار الحضارات الﺫي يدعى إليه من قبل الدول الغربية لن يقوم إلا على أرضية من الاحترام المتبادل و لن يتأتى بالإهانة والإساءة لمعتقدات الشعوب الإسلامية.
2. نستنكر بشدة قيام الأجهزة الأمنية باستخدام القوة المفرطة والأساليب الدموية العنيفة الغير مبررة ضد متظاهرين عزل، الذي أدى إلى مزيد من الغضب وارتفاع وتيرة التظاهر، ومن ثم سقوط هذا العدد الكبير من مواطنينا الأبرياء.
3. نطالب السلطات الليبية بإجراء تحقيق قضائي مستقل وعادل في حادثة القتل الجماعية هذه، حتى تتحدد المسؤولية عن هذه الجريمة المروعة، و اتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية اللازمة لضبط ومنع قوات الأمن مستقبلا من استخدام القوة غير مبررة تجاه المواطنين وأرواحهم وممتلكاتهم. لكي تحفظ للمواطن الليبي إنسانيته وكرامته وألا تسترخص روحه وقيمته.
4. نؤكد أن التظاهر والاحتجاج السلمي بكل صوره ضد الإساءة لنبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - حق مشروع للشعوب الإسلامية التي أوذيت في أقدس مقدساتها. لكن الواجب يحتم علينا كمسلمين ألا نأخذ البريء بجريرة المسيء، و ألا نرد على الإساءة بمثلها، بل الاستنكار السلمي والتبيين.

الإخوان المسلمون - ليبيا
19 محرم 1927 هـ،
الموافق 18 فبراير 2006م


The Muslim Brotherhood Libya
www.almukhtar.org
libya_almuktar@yahoo.co.uk

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home