Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Friday, 3 March, 2006

www.almukhtar.org

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان بشأن الإفراج عن سجناء الإخوان المسلمين في ليبيا

((مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلا مُمْسِكَ لَهَا، وَمَا يُمْسِكْ فَلا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ))

بعد جلسة فجائية للمحكمة الخاصة بقضية (الإخوان المسلمون) التي جرت بطرابلس مساء الثلاثاء 14 فبراير2006 ثبتت فيها المحكمة الأحكام السابقة، تلقى شعبنا في ليبيا اليوم الخميس 2مارس2006 بسرور وفرح بالغين خبر الإفراج عن عدد من أبنائه البررة بعد سنين من المعاناة في سجون طالما عرفت بقسوتها وقوانينها الظالمة.

ونحن في جماعة الإخوان المسلمين إذ نبتهج بهذه الخطوة ونثمن جهود كل من قام على تحقيقها من جهات و مؤسسات حقوقية؛ فإننا نرى في قرار المحكمة الصادر والذي قضى بتثبيت أحكام محكمة الشعب الاستثنائية الملغاة استمرارا في العمل بتلك القوانين التي تنتهك الحقوق والحريات وتكرس لثقافة الإقصاء التي تضيق ذرعا بالرأي المخالف وتجرم دعاة الإصلاح السلمي.

إن خطوات الإصلاح التي ننشدها وجميع المخلصين من أبناء ليبيا هي التي تكون في إطار قانوني يرسخ لحقوق الإنسان ويحفظها كاملة، ويعيد بمقتضاها الأمور إلى نصابها الصحيح، ويلغى في ظلها كافة القوانين الاستثنائية وما ارتبط بها من أحكام جائرة.

إننا نطالب السلطات الليبية أن تشمل هذه الخطوة كافة سجناء الرأي، مع اتخاذ المزيد من الخطوات والإجراءات الحقيقية اللازمة لإرساء مناخ سياسي ايجابي يهيئ لحوار وطني عام بعيدا عن كل صور الإقصاء أو التهميش، ولبناء وطن يسع الجميع يسوده القانون والحريات العامة.

كما نطالب السلطات الليبية أن تفتح المجال نحو إصلاح وطني شامل يعالج حالة التضييق المعيشي والنفسي للمواطن، ويسمح فيه بالعمل المدني وتأسيس المؤسسات الأهلية المستقلة، ويضمن به حرية التعبير وقبول الرأي الآخر ما يشجع كل القوى الوطنية للمشاركة الفاعلة في بناء الوطن واخذ مكانه الجدير به في عالمنا المعاصر.

ختاما، فإننا نهنئ شعبنا في ليبيا والإخوة المفرج عنهم وعائلاتهم بهذه المناسبة، آملين من السلطات الليبية إتاحة الفرصة لهؤلاء الإخوة المفرج عنهم للعودة الكاملة لمجتمعهم وممارسة كافة حقوقهم المدنية للمساهمة في بناء الوطن دون معوقات. مؤكدين في ذات الوقت أن رسالة الإصلاح السامية التي نريدها لوطننا العزيز لا تختزل عند إطلاق سجين أو عودة مهاجر، بل لا تزال تريد منا جميعا الكثير و الكثير من العطاء، آملين منكم صدق الدعاء، وحسن الظن بالله وبأنفسكم.

((وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ))

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله اكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمون في ليبيا

الأربعاء،02 صفر 1427 هـ
الموافق 02 مارس 2006م


The Muslim Brotherhood Libya
www.almukhtar.org
libya_almuktar@yahoo.co.uk

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home