Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Monday, 2 January, 2006

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي
سجناء الرأي في ليبيا يضربون عن الطعام ويعتصمون في ساحة السجن

احتجاجا على الأوضاع اللإنسانية التي يعيشونها و احتجاجا على استمرار الإنتهاكات الجسيمة لحقوقهم، ينفذ سجناء الرأي في سجن "أبو سليم" إضرابا عن الطعام بدءا من صباح اليوم الاثنين الثاني من شهر يناير، وذلك بعد محاولات عديدة للاتصال بالسلطات عبر إدارة السجن كلها لم تلقى أذانا صاغية. وقد تقدم سجناء الرأي بمطالبهم العادلة والتي تلخصت في التالي :
· تنفيذ الوعود المتكررة من قبل السلطات الليبية بإطلاق سراح جميع سجناء الرأي.
· إلغاء القوانين الاستثنائية التي تنتهك الحريات والمحاكم الخاصة التي يجري العمل بها بعد محكمة الشعب الملغاة.
· تنفيذ وعود الإصلاح المتكررة التي لم يتحقق.

مأساة سجناء الرأي في ليبيا متجددة و الانتهاكات التي تمارس في حقهم لا تقتصر عليهم فحسب بل تطال أسرهم وأطفالهم الذين انقطع مورد رزقهم منذ اعتقال رب الأسرة وليس لهم معيل ولا تمارس الدولة تجاههم أية مسئولية اجتماعية. وبالرغم من الشهادات والمطالب المتكررة من قبل مؤسسات حقوقية و على رأسها منظمة العفو الدولية بأنهم سجناء رأي يجب إطلاق سراحهم، وبالرغم من الوعود المتكررة من السلطات الليبية بقرب الإفراج عنهم و بالرغم من الوعود التي أطلقها رئيس مؤسسة القذافي الخيرية "المهندس سيف الإسلام القذافي" في 20 أغسطس الماضي على مرأى و مسمع العالم "بإطلاق كافة سجناء الرأي كخطوة أولى نحو الإصلاح الشامل وتضميد جراحات الماضي وردم ذكريات تعيسة". إلا أن مسلسل الانتهاك لا يزال يمارس ضدهم وقضيتهم تعرض من جديد على محكمة استثنائية وتستند إلى قوانين استثنائية.

إننا في جماعة الإخوان المسلمين نعلن تضامننا مع سجناء الرأي في ليبيا ومع مطالبهم العادلة و نستنكر الانتهاكات التي تمارس ضدهم من قبل السلطات الليبية، ونرى في استمرار العمل بنفس القوانين والمحاكم الاستثنائية، التي تمثل انتهاكا لحقوق الإنسان، تكريسا لانتهاك الحقوق في إطار جديد.

كما نطالب السلطات الليبية بالإفراج عن جميع سجناء الرأي بمن فيهم سجناء الإخوان وإنهاء حالة التردد في القيام بخطوات "انفراج" حقيقية تعالج الوضع الداخلي المتردي، مؤكدين على أن الإصلاح مطلب ملح لا يحتمل التأخير، وأن الوقت قد حان لترجمة الأقوال إلى أفعال.

جماعة الأخوان المسلمين ـ ليبيا
2 ذي الحجة 1426
الموافق 2 يناير 2006


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home