Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
لجنة العمل الوطني الليبي في المملكة المتحدة
The Committee for Libyan National Action in the UK

Tuesday, 20 February, 2007


The Committee for Libyan National
Activities in the United Kingdom
لجنة العـمل الوطني الليبي في المملكة المتحدة
Email : clnauk@yahoo.co.uk

بيان بمناسبة الذكري الأولي لإنتفاضة فبراير المباركة

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم وفي مثل هذا التاريخ نجتمع ونقف لنحيي الذكرى الأولى لانتفاضة 17 فبراير المجيدة، نقف مسترحمين ومبتهلين لله عز وجل أن يتقبل شهداء الانتفاضة بواسع رحمته وأن يحتسبهم شهداء عنده أحياء، نقف متظاهرين غاضبين ومتوعدين نظام القذافي القمعي بحسابين: حساب الإله العادل، وحساب الشعب العاجل.

اليوم وهنا، وإذ نحيي هذه الذكرى المجيدة معتصمين واقفين أمام سفارة النظام الفاشي، فإننا في الغد سنحيي هذا الذكرى في بلدنا الحبيب ليبيا، حينها سنحتفي ونستذكر أجمعين شهداء الوطن الطيبين، ونلعن القذافي ونظامه المقبور.

في ذلك اليوم، 17 فبراير 2006، أشعل فتية الوطن الأبرار فتيل انتفاضة شعبية ماجدة انطلقت من مدينة بنغازي المجاهدة لتنتشر لعدة مدن ولتدوم لأيام متحدية رصاص أجهزة امن ومخابرات الديكتاتور القذافي، مسطرين بذلك ملحمة بطولية نادرة في سجل النضال الوطني الطويل لمقارعة وإسقاط ديكتاتورية القذافي الفاسدة والمفروضة والمرفوضة، المتسلطة على الوطن ومقدراته منذ 37 سنة.

ملحمة بطولية ستكون زاداً لأحرار الوطن وحرائره لمزيد من البذل والعطاء، ملحمة شجاعة ستكون نبراسا في درب النضال حتى تحرير الوطن وتخليصه، ملحمة وطنية ستكون مناراً لبناء ليبيا الغد، ليبيا ما بعد القذافي، ليبيا الحرية والعدالة، ليبيا الدستور والديمقراطية والتنمية، ليبيا الحلم القادم والأمل المتحقق، ليبيا بلد ووطن الجميع.

وبهذه المناسبة الجليلة نتوجه لأهالي الشهداء والضحايا بكل آيات المواساة والمساندة، ولعموم أبناء وطننا بتجديد العهد باننا سنظل أوفياء لمبادئ وأهداف النضال الوطني العادلة والمشروعة والمتمثلة في إقامة دولة الدستور والقانون، دولة الحرية والديمقراطية، دولة العدالة والرفاه. أما زمرة نظام البطش والإفساد فنقول لهم أن دولة الظلم ساعة وأن الساعة قادمة لا ريب فيها، فانتظروا كلمة الشعب العادلة والماحقة، ولكم في مآل أمثالكم مثال وصورة.

عاشت ليبيا أبية والمجد والخلود لشهداء الوطن.

المعـتصمون أمام سفارة القذافي بلندن

الاثنين 19 فبراير 2007


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home