Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The Committee for Libyan National Action in the Kingdom of Sweden
لجنة العمل الوطني الليبي في المملكة السويدية
E-mail: clns09@yahoo.com

الإربعاء 9 ديسمبر 2009


بيان القوى الوطنية الليبية المعتصمة
امام سفارة نظام القذافي بالسويد


الثلاثاء 8 ديسمبر 2009

بسم إلله الرحمن الرحيم

لا للتوريث... نعم للشرعية الدستورية.. نعم للتعددية.. ونعم للتداول السلمي على السلطة

نحن المعتصمون اليوم امام سفارة نظام القذافي في العاصمة السويدية استوكهولم, نقف جميعا لتأكيد موقفنا الواضح والثابت من نظام القذافي الدكتاتوري في ليبيا. هذا النظام الذي يحكم وطننا منذ أربعين عاما معتمدا في ذلك على إستعمال كل ادوات القمع والإرهاب. هذا النظام الذي عجز عن تحقيق اى إنجاز يذكر لشعبنا سوى سلسلة من الإنتهاكات في حق المواطن وإخفاقات في حق الوطن وأشاع الفقر والعوز والفساد وتردي البنية التحتية... عبث بثروات البلاد وسخرها لضمان أمنه وترف عصابته, وفي مشاريع فاشلة لم يجني شعبنا من ورائها شيئا يذكر, وفي مغامرات خارجية لم تجلب على بلدنا سوى الدمار.

نقف اليوم لنؤكد لشعبنا الليبي الصامد وللعالم بأكمله رفضنا الكامل لما يسمى بـ "مشاريع الإصلاح" الواهية والتي تفتقد لأى جدية أو مصداقية, ولا تعدوا كونها محاولات يائسة من قبل هذا النظام لأمتصاص حالة الغضب وتسويف للملفات العالقة وإيهام العالم بانه قد تغير.

ان ما يسعى اليه القذافي من توريث للسلطة لأبنه لن يغير من الأمر شيئا.. ولن يكون الا عملية مفضوحة لإبقاء مصير الوطن في يد أسرة أفسدت البلاد والعباد. وإستمرار لحالة التردي التي تعيشها بلادنا على كافة الأصعدة وفي كل المجالات.

ان ليبيا التي نسعى اليها هى ليبيا القانون والدستور والمؤسسات... ليبيا التعددية السياسة... ليبيا التداول السلمي على السلطة… ليبيا التي تحترم مواطنيها وتوفر لهم الأمن وسبل العيش الكريم.

وختاما فاننا نعلن تضامننا الكامل مع كل الأصوات الجريئة والشجاعة داخل الوطن والتي تطالب بإسترجاع الحقوق ورفع المظالم وإنهاء القمع.. ونخص بالذكر هنا أسر ضحايا مذبحة سجن أبوسليم الذين يتظاهرون وسط مدينة بنغازي المجاهدة من أجل كشف الحقيقة وتقديم الجناة الى العدالة, وندعوا كافة أحرار وحراير ليبيا, وجميع أنصار الحق والحرية والعدالة في العالم, لدعمهم والتضامن معهم وحمايتهم. كما نحيي موقف أهلنا في ليبيا المنكوبة بحكم الطاغية في رفضهم عيد "الخميس الأسود" وتمسكهم بإجماع الأمة على عيد "الجمعة المباركة" وهذا الموقف الجرئ والشجاع هو "بإذن الله" البداية الحقيقية للعصيان المدني الشامل والتحدي لعاصي أمر الله وشرائعه السماوية.

المجد والخلود لشهداء ليبيا الأبرار
ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز

لجنة العمل الوطني علي الساحة السويدية
الثلاثاء 8 ديسمبر 2009


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home