Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
Libya Prisoners Of Conscience Solidarity Committee ( LPCSC )

الثلاثاء 25 نوفمبر 2008


P.O. Box 2019 02, 20209 Hamburg, Germany, Tel (UK) : 0044 790 340 1422
Tel (Germany): 0049 163 902 78 19, e-mail: lpcsc@yahoo.com


بيان بشأن الحالة الصحية الحرجة للدكتور ادريس بوفايد
ومعاناة السجناء السياسيين في ليبيا

تلقت لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا معلومات من مصادر موثوقة تفيد بأن الحالة الصحية للمعارض السياسي الليبي الدكتور ادريس بوفايد والذي أُطلق سراحه يوم 8 اكتوبر من هذه السنة لازالت في وضع حرج جدا. وتفيد نفس المصادر بأن الدكتور بوفايد قد انهى علاجه الكيماوي الا أن حالته الصحية في أشد الحاجة الى اجراء عملية جراحية والتي يتعذر اجرائها في المستشفيات الليبية ، حيث ان السبيل الوحيد لإنقاد حياته هو اجراء العملية خارج ليبيا. ورغم تعهد مؤسسة القذافي الخيرية للدكتور بوفايد بالعمل من أجل استرجاع جواز سفره وتمكينه من العلاج خارج ليبيا الا أن هذه المؤسسة لم تفي بوعدها الى الآن.

كذلك تفيد مصادر موثوقة أخرى بأن الحالة الصحية للسجين السياسي علي صالح احميد والمُعتقل بسجن الجديّدة تشهد تدهورا متواصلا بعد أن اصيب بإلتهابات حادة في قدمه من جراء زرع قطعة من البلاتين بها بعد ان تعرضت لكسور مُعقدة نتيجة التعذيب. ولازالت ادارة السجن ترفض وبإصرار نقله هو وسجين سياسي آخر مُصاب بمرض السرطان الى المستشفى للعلاج.

أما في سجن عين زاره فلازال السجين السياسي الكاتب جمال الحاجي يقبع في السجن الانفرادي بعد اعلان اضرابه عن الطعام، ويتعرض السُجناء السياسيين هناك الى معاملة قاسية من ادارة السجن.

وكانت لجنة من جمعية القذافي الخيرية قد اجتمعت فبل عدة اسابيع بالمساجين السياسيين في سجن عين زاره والجديدّة ووعدتهم بإطلاق سراحهم قريبا، الا انها لم توفي بتعهداتها الى الأن.

والجدير بالذكر ان محكمة الدولة كانت قد اصدرت هذه السنة أحكاما مجحفة وقاسية على سجناء معتقل الجديّدة وعين زاره ـ والذين يعرفون بمجموعة ميدان الشهداء ـ وذلك بالسجن لمدد تتراوح ما بين ستة سنوات وخمسة وعشرون سنة وذلك لنشرهم بيانا على مواقع الانترنت بعزمهم القيام بإعتصام سلمي.

ومن جهة أخرى لا زال مصير أحد افراد مجموعة ميدان الشهداء المعتقل السياسي عبدالرحمن القطيوي مجهولا حيث تم تغييبه منذ يوم اعتقاله ولا تتوفر اي معلومات عن مكان اعتقاله.

ولجنة التضامن مع سجناء الراي في ليبيا تناشد كافة المنظمات والهيئات العالمية الخاصة بحقوق الانسان التدخل من أجل انقاد حياة الدكتور ادريس بوفايد وعلاج بقية المرضى من السجناء السياسيين في سجن عين زاره وسجن الجديّدة كذلك العمل من اجل اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في ليبيا.

لجنة التضامن مع سُجناء الرأي في ليبيا
23 نوفمبر 2008
ملف المعتقلين السياسيين في ليبيا
http://www.libya-al-mostakbal.com/PoliticalPrisoners/political_prisoners_in_libya.htm



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home