Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
Libya Prisoners Of Conscience Solidarity Committee ( LPCSC )

Monday, 24 December, 2007

To print click on the language : لطباعة نداء اللجنة إضغط على اللغة المطلوبة
الأنجليزية الألمانية الأسبانية الايطالية الدانماركية الهولندية السويدية الفرنسية
   French Swedish Dutch Danish Italian Spanish German English


Tel.: 0049 (0) 163 902 78 19 -- e-mail: lpcsc@yahoo.com

نداء

تدعوا لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا كافة ابناء وبنات ليبيا الى المساهمة في انجاح حملتها من أجل جمع التوقيعات والتي تطالب:

• باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في ليبيا
• توضيح مصير المختفين والمختطفين قسرا في ليبيا
• الأيقاف الفوري لمحاكمة معتقلي 16 فبراير 2007 م
• ضمان الحقوق الأساسية للإنسان في ليبيا ، وخاصة الحق الكامل في التعبير والعمل السياسي

وعليه فقد قامت اللجنة بترجمة نداء الحملة الى اللغات التالية:

اللغة الإنجليزية، اللغة الألمانية، اللغة الايطالية، اللغة السويدية، اللغة الدانماركية، اللغة الهولندية ،االلغة الأسبانية واللغة الفرنسية.

اننا نسعى الى الحصول على ألف توقيع من مختلف الجنسيات من المتضامنين مع قضيتنا لتقديمها الى شتى المحافل الدولية وذلك من اجل لفت انتباه الرأي العالمي والمؤسسات السياسية والأعلامية الى قضية حقوق الإنسان والإستبداد السائد في ليبيا. لهذا نناشدكم جميعا اينما كنتم الى المساهمة معنا في التعريف بالواقع الأليم التي مرت ولا زالت تمر به بلادنا منذ 38 عاما، فحقوق الإنسان في ليبيا في أشد الحاجة الآن الى الدفاع عنها ضد الإضطهاد التي تواجهه. ان أخوتكم في السجون والمغيبين قسرا واطفالهم وأسرهم عيونهم تدمع لفقد الأب والأخ والزوج والأبن، وحقوق الشهداء ضحايا مذبحة ابوسليم هي في اعناقنا جميعا تنتظر منكم ان تقفوا معها وتناصروها وهي في الحقيقة حقوقنا جميعا وحقوق اجيالنا القادمة.

لقد شهدت قضية حقوق الإنسان في ليبيا في الأسابيع الأخيرة تطورا ايجابيا حيث خلصت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الانسان في نهاية شهر نوفمبر الى أن ليبيا ارتكبت انتهاكات خطيرة ومتعددة لحقوق الإنسان بما في ذلك التعذيب والإختفاء. كما أدان بيان صادر من منظمة العفو الدولية يوم 8 ديسمبر انتهاكات السلطة لحقوق الإنسان ووصفت المنظمة قائد تلك السلطة بالديكتاتور. كذلك حصلت اللجنة على دعم ومساندة الروائي الألماني غونتر غراس والحائز على جائزة نوبل للأداب لعام 1999.

ان حق الإنسان في العيش في أمان وفي ضمان حريته الكاملة في التعبير والعمل السياسي لا تقيّده الحدود وهو حق يجب أن يسري على الجميع ولا يمكن تجزئته او حصره على مجتمع دون آخر. ان المجتمعات الأوروبية والأمريكية تحمي حتى الكلاب فيعاقب أصحابها عندما يقفلون عليها ابواب سياراتهم لقضاء مشاغلهم حتى لو كانت لدقائق معدودة، في حين نرى في مجتمعنا الليبي يٌزج بالبشر الى السجون دون حساب السنين وتوصد ورائهم ابوابها الرهيبة ويتعرضون هناك الى أشد انواع التعذيب والقتل. ان مقدار قيمة الإنسان الليبي هي في الحقيقة رهينة ايدينا وليست رهينة حكامنا. فليساهم كل واحد منا بقدر جهده من أجل استرداد وصوّن كرامة ابناء وطننا سواء كانوا في المعتقلات أو خارجه.

تشارك في هذه الحملة منظمات حقوقية اوروبية في مختلف دول اوروبا ونأمل في مشاركة كافة اخواتنا الليبيات واخوتنا الليبيين في الخارج حيث يمكنكم طباعة النداء باللغة المطلوبة وجمع التوقيعات وارسالها على عنوان اللجنة المدوّن بأعلى هذا النداء وبالقوائم. موعد انهاء الحملة هو يوم 29 فبراير 2008 م.

نود كذلك التأكيد لكم بأن القوائم ستستخدم في حدود ما تسمح به القوانين الأوروبية والمتعارف عليها من قبل المنظمات الحقوقية الدولية وأن الأسماء ستنشر دون الإشارة الى العناوين.
لطباعة القوائم باللغات التالية اضغط على اللغة المطلوبة :
الأنجليزية
الألمانية
الأسبانية
الايطالية
الدانماركية
الهولندية
السويدية
الفرنسية

كذلك نود ايضا لفت انتباهكم الى ان بإمكانكم المشاركة شخصيا بالتوقيع على مطالب الحملة بالضغط على هذا الرابط:
http://www.libya-almostakbal.net/7amalatE3lamia/November2007/lpcsc_arabconference121107.html

نرجوا لسعينا جميعا التوفيق لما فيه حرية وطننا الحبيب

لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
16 ديسمبر 2007


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home