Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
Libya Prisoners Of Conscience Solidarity Committee ( LPCSC )

Sunday, 18 May, 2008


Tel.: 0049 (0) 163 902 78 19 -- e-mail: lpcsc@yahoo.com

خبر صحفي

17 مايو 2008

انطلقت حملة منظمة العفو الدولية لجمع التوقيعات من أجل اطلاق سراح المناضل ادريس بوفايد ورفاقه من السجون السياسية الليبية.

وقد جاء بالنص المرفق للحملة والموجهة للعقيد معمر القذافي " بأن لا يقل عن 14 ليبيا قد تم اعتقالهم في بداية سنة 2007 ، وذلك لأنهم خططوا لمظاهرة سلمية بطرابلس ليبيا. اثنان منهم وهما جمعة بوفايد وعبدالرحمن القطيوي اختفيا عن الأنظار منذ ذلك الحين. أما الباقين وهم: ادريس بوفايد، احمد يوسف العبيدي، بشير قاسم الحارس، علاء الدرسي، جمال الحاجي، فريد محمد الزوي، المهدي صالح حميد، فرج صالح حميد، عادل صالح حميد، علي صالح حميد والصادق صالح حميد فيواجهون محاكمة غير منصفة. بعض من المعتقلين في حالة صحية حرجة. ان منظمة العفو الدولية تصنف هولاء بأنهم معتقلين سياسيين سلميين. اننا ندعم مطالب المنظمة بضرورة اطلاق سراح المعتقلين فورا".

يقوم بتجميع التوقيعات مجموعات ليبيا العاملة بمنظمة العفو الدولية بالشوارع وكافة المناشط السياسية من ضمنها فيستيفال افريقيا والذي سيقام بالمانيا في عطلة نهاية الأسبوع القادم.

ولجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا تهيب بكافة الأخوات والأخوة المساهمة في هذه الحملة وحث المتعاطفين مع هذه القضية على التوقيع وإرسال القوائم على عنوان اللجنة.

لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
________________________________________________

رابط الحملة :
http://www.libya-al-mostakbal.com/News2008/May2008/170508_amnesty_bufayed.html


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home