Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
Libya Prisoners Of Conscience Solidarity Committee ( LPCSC )

Tuesday, 15 April, 2008


Tel.: 0049 (0) 163 902 78 19 -- e-mail: lpcsc@yahoo.com

شكر وتقدير الى منظمة الكرامة لحقوق الإنسان / جنيف

تتقدم لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا بشكرها العميق وتقديرها البالغ الى منظمة الكرامة بجنيف والى رئيسها المحامي السيد رشيد مصلي والى كافة العاملين بمنظمة الكرامة على كافة الخطوات والجهود التي قدمتها، وذلك بتبنيها لقضايا سجناء الرأي في ليبيا ومن ضمنها قضية القاضي السيد ونيس الشارف. كما نشكر زميلنا رشيد مصلي على مساهماته الجليلة كعضو مؤسس للجنة التضامن والتي من بينها التعريف بقضايا السجناء السياسيين وطرح قضاياهم على الهيئات الدولية المتخصصة، ورعايتها من الجانب القانوني.
لقد قامت منظمة الكرامة لحقوق الإنسان بإعداد ملف كامل للقضية وقدمته الى اللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وطالبت بالعمل على إطلاق سراح السيد ونيس الشارف وتعويضه على الإعتقال التعسفي. وقد تم حفظ القضية تحت رقم 1640/2007.
وفي 15 اكتوبر 2007 تم مناقشة الملف امام فريق العمل للإختفاء القسري والتعذيب وأسفرت عن تبني الهيئات المختصة بالأمم المتحدة للقضية، والتي طالبت الحكومة الليبية يوم 12 مارس 2008 بالتدخل السريع من اجل اطلاق سراح السيد ونيس الشارف وتعويضه على الإعتقال التعسفي الذي تعرض له طبقا للعهد الدولي.
وفي الوقت الذي نثمن فيه جهود منظمة الكرامة لحقوق الإنسان، فإننا نهيب بذوي المعتقلين السياسيين والمختفين قسرا أو الذين ثم اغتيالهم بالسجون الليبية بتزويدنا بكافة المعلومات الدقيقة لهذه الحالات حتى نتمكن من عرضها على اللجان الدولية ورفع قضايا ضد السلطات الليبية امام المحاكم الدولية.

لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
14 ابريل 2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home