Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا
Libya Prisoners Of Conscience Solidarity Committee ( LPCSC )

الجمعة 10 اكتوبر 2008


P.O. Box 2019 02, 20209 Hamburg, Germany, Tel (UK) : 0044 790 340 1422
Tel (Germany): 0049 163 902 78 19, e-mail: lpcsc@yahoo.com


بيان بشأن اطلاق سراح المناضل الوطني الليبي ادريس بوفايد

تلقت لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا بسرور خبر اطلاق سراح المناضل الوطني الليبي الدكتور ادريس بوفايد يوم الأربعاء 8 أكتوبر 2008 والتي كانت السلطات الحاكمة الليبية قد حكمت علية بالسجن لمدة 25 سنة لمناداته بإنهاء الاستبداد وإطلاق الحريات في ليبيا.

وفي الوقت الذي تهنيء فيه لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا الدكتور بوفايد وأسرته وشعبنا الليبي على هذه الخطوة التي نعتبرها في الاتجاه الصحيح فإننا نطالب السلطات الليبية بالتالي:

ـ تمكين الدكتور ادريس بوفايد من مغادرة ليبيا بأسرع وقت ممكن للعلاج من مرض السرطان الذي يعاني منه وقد وصل الى حالة متقدمة ووسائل علاجه بالداخل ليست متوفرة بتاتا وان أي تأخير في ذلك هو بمثابة الحاق المزيد من الضرر المتعمد بصحة الدكتور بوفايد.

ـ توضيح مصير المعتقل السياسي عبد الرحمن القطيوي والذي أُعتقل مع الدكتور ادريس بوفايد وتم تغييبه مند يوم اعتقاله ولم تتوفر أية معلومات عن مكان اعتقاله ومصيره.

ـ اطلاق سراح السجناء السياسيين جمال الحاجي والمهدي صالح احميد وكافة رفاقهم والذين حُكم عليهم بالسجن لمدد تتراوح ما بين 6 سنوات و15 سنة, وكذلك اطلاق سراح السجناء السباسيين فتحي الجهمي والدكتور محمد أبوسدرة والمئات من السجناء الأخرين الذين مازالوا داخل السجون بسبب توجهاتهم الفكرية والسياسية.

ـ ايقاف حملات الاعتقال والسجن والتنكيل للأصوات المنادية بإنهاء الاستبداد والديكتاتورية والمطالبة بدولة الدستور والحرية والديمقراطية الحقيقية.

لنتضامن معا من أجل اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في ليبيا !

لجنة التضامن مع سجناء الرأي في ليبيا

9 اكتوبر 2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home