Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الحركة الوطنية الليبية
The Libyan National Movement

Tuesday, 4 September, 2007



انقلاب سبتمبـر... 38 عاما من القهر والهوان

تشهد ليبيا هذة الأيام احتفالات نظام القذافي بمرور 38 سنة على انقلاب سبتمبر المشئوم الذي الحق بليبيا وشعبها كوارث لا تعد ولا تحصى وتحتاج لأجيال لأصلاحها وتقويم ما أفسدته .
ان أول ما يتبادر الى الذهن في هذه الذكرى الأليمة هو التوجه لهؤلاء الرجال الأكرم منا جميعا ، الذين جادوا بأرواحهم في مقارعة الطاغوت لنحيا نحن ونقطف ثمار تضحياتهم أو نكمل مسيرتهم ونقول لهم نحن على العهد باقون ، لن نفرط في الأمانة التي عهدتم بها للشرفاء من أبناء ليبيا الصابرة الصامدة ، سنمضي في الطريق الذي ضمخ بالدماء الزكية الطاهرة ولن نقبل بغير ازالة دنس سبتمبر ونهاية هذا النظام البغيض الذي أذل شعبا أبيَا وانتهك حرماته وأغتصب ثروته ، نقول لهؤلاء الرجال الأبطال ولكل من يرزح في أقبية وزنازن القذافي ان شعبكم مهما طال سواد ليله لن ينسى من ضحى في سبيل الوطن فأنتم ماثلون دوما في ذاكرة شعبكم الصابر الذي سيقتص لكم في يوم عظيم قادم لا ريب فيه .

يا شعبنا الصابر المحتسب خلال أربعة عقود من حكمه الجائر، أهدر القذافي قرابة 650 بليون دولار من دخل النفط على مغامراته وسياساته الرعناء ومشاريعه الفاشلة وفتح أبواب نهب ثروتكم على مصراعيه للمقربين والموالين له وأهمل بالمقابل كل ما يتصل بحاجات المواطن من صحة وتعليم واسكان وبنية تحتية ، وأزداد عدد من هم تحت خط الفقر الى قرابة 20% ، أى أن خمس شعبنا لم يعد قادرا على تلبية احتياجته الأساسية .
زج بأبناء ليبيا في حروب مع جيرانها ، ولعل مأسآة ما حل بجنودنا وطلبة مدارسنا في تشاد حيث تحتضن رمال الصحراء جثت 000 10 من شباب ليبيا خير دليل على عدم اكثرات هذا النظام بحياة المواطن .
اعتقل الألاف من أبناء ليبيا وعندما ضاقت سجونه بالمعتقلين من سجناء الرأي أقدم على قتلهم في مجزرة أبوسليم الشهيرة التي بلغ عدد ضحاياها 1200 شهيد ، اغتيلوا بجبن وخسة في ساعات معدودة ودفنوا في قبر مجهول .
نشر فيروس الأيدز في أجسام 436 من أطفالنا استخدموا حقل تجارب لتنفيذ حلم من أحلامه وسعيه لاكتشاف مصل لهذا المرض اللعين ، وعندما خرجت مأسآة هؤلاء الأطفال عن سيطرته رمى بكل تبعاتها على الآخرين .
في أشد ذروات جنونه للخروج من حصار لوكربي وفك طوق العزلة عن نظامه أقدم على ارتكاب جريمة اسقاط طائرة ركاب مدنية تابعة للخطوط الجوية الليبية بالقرب من مدينة طرابلس ومقتل كل ركابها وملاحيها ليقول للعالم أن أمريكا مسئولة عن كارثة الطائرة الليبية .
شجع على نشر الفساد والرشوة والرذيلة ، مما تسبب في انتشار ظواهر غريبة عن مجتمعنا ساعدت على تفشي الأمراض السارية وارتفاع عدد المصابين بها من الليبيين . وخلخلة النسيج الاجتماعي للشعب الليبي .

بعد كل ما حل بليبيا وشعبها يسعى القذافي ، وفي سباق مع الزمن ، لكى يورثنا لابنه سيف ، ويعيد الابن على اسماعنا من جديد ما قاله القذافي في اليوم الأول لانقلابه الأسود لكى يخدر به البسطاء من أبناء وطننا . هل بلـغ استخاف القذافي وزمرته بنا الحد الذي يتوقع من الليبيين أن يحتضنوا سيف للخلاص من جحيمه مقابل وعود معسولة بالاصلاح ؟، لقد فات القذافي والمروجين لسيف أن شعبنا لا يؤمن باصلاح حقيقي في وجود هذا النظام أو من ارتبط به .

اننا في الحركة الوطنية الليبية نعاهد شعبنا اننا لن نقبل بأن نورث لأحد ولن نتوقف عن نضالنا من أجل ارساء دولة المؤسسات الدستورية في ليبيا التي تكفل العدل والحرية والمساواة بين كافة أبناء الشعب ولا يزيد دور الحاكم فيها عن تسيير أمور الدولة وفق ما يحدده دستورها .

المجـد والخلـود لشهدائنا الأبـرار

وعاشت ليبيا اسما خالدا الى الأبد

الحركة الوطنية الليبية

01 سبتمبـر 2007


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home