Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Constitutional Union

http://www.LibyanConstitutionalUnion.net

Tuesday, 8 January, 2008


بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة الملك ادريس في حق الحاج محمد عثمان الصيد

في احدى الجلسات التي جمعتني وأخي هشام بالملكة فاطمة السنوسي، حفظها الله ومتعها بالصحة والعافية، في بيتها بالقاهرة، خلال شهر نوفمبر من سنة 2003م، تشعب بنا الحديث إلى علاقة بعض رؤساء حكومات العهد الملكي بالملك ادريس (رحمه الله). فأخبرتنا بأنها قد سمعت الملك ادريس أكثر من مرة يُثني خيراً على الحاج محمد عثمان الصيد، حيث قال عنه مرةً: "أثبتت الأيام أن الصيد كان أخلص رؤساء حكوماتي"؛ وفي مرة أُخرى، وكان يتحدث عن رؤساء حكوماته بوجه عام، قال: "الفزّاني أرجلهم" وكان يقصد الصيد.

وعندما نقلت ذلك لصديقي الحاج محمد الصيد (رحمه الله) في آخر زياراتي له في الرباط في ديسمبر من نفس السنة، انفرجت أساريره، وانحطّ عن كاهله حمل سنوات طويلة. و طلب مني في نهاية تلك السهرة الطويلة أن أوثق هذه الشهادة متى سنحت الفرصة لذلك، فوعدته خيراً، وها أنذا أوفّي؛ فليس هناك فرصة لاعلان هذه الشهادة المشرفة من الوقت الحالي الذي رحل فيه الفقيد "الرجل" عن دنيانا الفانية صابراً محتسباً.

رحم الله الملك ادريس ورحم الله فقيد الوطن، المجاهد الأبيّ، والسياسي المحنّك، الحاج محمد عثمان الصيد وأدخله فسيح جناته، وأجزل له الأجر والثواب على ما عاناه في غربته الطويلة القاسية.

محمد بن غلبون
benghalbon@lcu-libya.co.uk
29 ذو الحجة 1429 الموافق 7 ينـاير 2008


مع المرحوم الحاج محمد عثمان الصيد وأربعة من أولاده هم:
أسامة، صلاح، عادل، أحمد في بيته بالرباط (ديسمبر 2003)

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home