Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Community Association (LCA)
جمعية الجالية الليبية ـ مانشستر

الثلاثاء 14 ديسمبر 2010

جمعية الجالية تستقبل حجاج مانشستر

DSCF3021.JPG

صورة تجمع بين أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء لجنة المناشط والخدمات .

بحضور (13) حاجاً من الحجاج الليبيين المقيمين بمانشستر .. ولفيفاً من أبناء الجالية الليبية بالمدينة .. دشن الحفل الذي أقيم على شرف الحجاج مساء يوم الأحد الموافق 12/12/2010م .. بعد عودتهم الى أهلهم وبيوتهم سالمين عقب أداء فريضة الحج لهذا العام .

فعلى تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد .. إنطلق الحفل بقاعة المركز الإسلامي ( دزبري ) .. حيث إستقبل مجلس إدارة الجمعية ضيوفها.. مهيئاً لهم فضاءً أخوياً رحباً للقاء الحجاج والإطمئنان عليهم .. واضعاً فى خدمتهم والقيام على راحتهم (6) من أعضاء لجنة المناشط .. وقد حرصت اللجنة على أن يقترب الحفل من النكهة الليبية .. فقدمت فيه الشاي الأخضر .. والقهوة العربية .. وحلويات صنعت فى بيوت المدينة وقدمت كهدية للحجاج . 

jameah.jpg

   الطبيب           الشهيبي       الشكري         الشكنطي        أبوشيمة

ونظراً لطبيعة اللقاء .. ولجعله بمثابة الصالون الإجتماعي المفتوح .. فقد إقتصرت الكلمات على كلمة ترحيبية بالحجاج والضيوف .. لرئيس لجنة العلاقات العامة السيد / عبدالباسط هارون الشهيبي .. إختتمها بتقديم رئيس الجمعية السيد / الهدار الطبيب لإلقاء كلمة الجمعية بالمناسبة .. والتى تقدم عبرها بأسمى أيات التهاني والتبريكات للحجاج .. وتطرق فيها لحديث عام عن هموم العمل الإجتماعي .. مذكراً بأن أبواب الجمعية ، كانت ، وستظل مفتوحة أمام الجميع .. ثم كلمة ( للحاج ) الأستاذ / الزروق الشكنطي .. ألقاها نيابة عن حجاج المدينة ممن حضروا الحفل .. شكر خلالها كل من قدِم الى الحفل من أجل تهنئتهم بسلامة الوصول .

وفى ذات السياق .. فقد كان من بين حجاج الحفل السيد / ناصر الشكري .. الرئيس السابق لجمعية الجالية الليبية .. والسيد / صلاح أبوشيمة .. عضو لجنة الأمناء السابقة .

وبعد الكلمات القصيرة تم العودة بالحضور ودعوتهم لإتمام السهرة بالشكل الذي قدّمت به .. أي صالون مفتوح .. حتى وقت المغادرة الساعة 9:30.. حيث كان فى وداعهم ـ كما إستقبالهم ـ أعضاء مجلس الإدارة المتمثل فى : السيد الهدار الطبيب .. السيد عيسى عبدالقيوم .. السيد ابراهيم قدح .. السيد عبدالباسط الشهيبي .

DSCF3046.JPG

DSCF3030.JPG

DSCF3034.JPG

DSCF3035.JPG

DSCF3039.JPG

 DSCF3041.JPG

DSCF3045.JPG

DSCF3047.JPG

DSCF3049.JPG

DSCF3051.JPG

DSCF3052.JPG

DSCF3055.JPG

DSCF3056.JPG

DSCF3059.JPG

ملاحظات :

 1ـ ننوه الى أن الجمعية لازالت مستمرة فى تنفيذ خطة التطوير .. التى نعلم أنها تحتاج الى وقت طويل وصبر جميل .. لذا سنستمر فى عرض بقية اللوائح على الجمهور ( الأعضاء + عموم الجالية الليبية ) .. فبالإضافة الى ما سبق نشره .. سننشر قريباً مشروعيّ لوائح ( الإنتخابات ) و( الإتصالات ).. ثم سنعقبها بمشروع لائحة ( المالية ) .. ونختتمها بمشروع ( الدستور) .. من أجل أن تتضح الصورة أمام الأعضاء للمقارنة ووضع الملاحظات والإضافات على كافة ما سيكون قد نشر حتى ذلك التاريخ .. والذي سيتمثل فى التالي : برنامج العمل وخطة التطوير + 5 لوائح داخلية + الدستور .. كي يتمكنوا من حضور إجتماع الجمعية العمومية المرتقب وهم على إطلاع على كافة تفاصيل المشروع المعروض عليهم .. لتسهيل عملية صياغته فى الشكل النهائي .. ومن ثم التصويت عليه ليأخذ وضعه القانوني .. بصورة ديمقراطية وشفافة وواضحة وموثقة .. ومستجيبة لتقاليد مؤسسات المجتمع المدني .. وعليه نكرر مجدداً ، على كل من يرغب فى مشاركتنا عملية التطوير .. ولحضور الجمعية العمومية ( = الجهة المخوّلة بمنح المشروعية لقوانين ولوائح الجمعية ) أن يسارع الى ملء إستمارة العضوية من أجل إصدار بطاقة العضوية .

2ـ تأمل إدارة الجمعية فى الإستمرار فى مراسلتها على بريدها .. أو الإتصال عبر هاتفها من أجل التواصل أو الإستفسار حول أي شأن من شئون الجمعية .. أو طلب نسخ ألكترونية من أي من برامجها أو مشاريعها .. شاكرين لكم مقدماً حسن تعاونكم .. وتفهمكم للمرحلة التى تمر بها الجمعية .. وتمسككم بشكل وآليات التواصل المدني المتحضر ..  آملين أن نتمكن من العمل معاً  من أجل خدمة الجالية .. ولترسيخ قدم مؤسسة أهلية حقيقية .. ولتقديم سوياً نموذج عمل متسامح ومنفتح .. وفى نفس الوقت مُنظم ومنظبط .

3ـ شكر كبير من السيد رئيس الجمعية ومجلس الإدارة .. الى السادة : إبراهيم هدية .. عبدالحميد البوسيفي .. محمد المصراتي .. عبدالهادي قدح .. محمد النزال .. عبدالواحد ابوغالية .. على الجهد الذي بذلوه من أجل راحة ضيوف الجمعية .. والشكر موصول للسيد ادريس العمامي ( من الوحدة الإعلامية ) على جهده المتواصل والكبير فى تغطية مناشط الجمعية إعلامياً .. بالصوت والصورة  .

4ـ شكر خاص من مجلس إدارة الجمعية للعائلات التى أسهمت بتقديم جزء من حلويات الحفل ومشروباته .. وأعطت نموذجاً رائعاً للتكافل الإجتماعي فى أبسط صوره الإيجابية .

5ـ أخيراً وليس أخراً .. شكر من مجلس إدارة جمعية الجالية الليبية الى العاملين بإدارة المركز الإسلامي (دزبري ) على تعاونهم الكبير مع إدارة الجمعية . 

جمعية الجالية الليبية

لجنة المناشط والخدمات

وحدة الإعلام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هاتف الجمعية :(07534720225) .. بريد الجمعية : (LibyanAssociation@yahoo.co.uk  ) 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home